عاجل

تقرأ الآن:

محكمة إيطالية ترفض مرشحي برلسكوني للإنتخابات المحلية


إيطاليا

محكمة إيطالية ترفض مرشحي برلسكوني للإنتخابات المحلية

في ضربة غير متوقعة لأمال رئيس الوزراء الإيطالي، سيلفيو برلسكوني، بشأن الانتخابات المحلية المقبلة، رفضت يوم أمس محكمة إيطالية إدراج قائمة مرشحين لمحافظة روما قدمها الائتلاف الحاكم، لخوض الانتخابات، التي من المقرر أن تنظم في الثامن و العشرين و التاسع و العشرين من الشهر الحالي.

إنتخابات ستجري في ثلاث عشرة من عشرين محافظة إيطالية، و تعتبر إختبارا لقوة إئتلاف يمين الوسط، الذي يتزعمه برلسكوني الذي تضرر من الفضائح خلال العام الماضي، و التي أثرت على شعبيته كثيرا.

الحكومة الإيطالية كانت أصدرت على عجل يوم الجمعة الماضية، مرسوما يضمن إدراج قائمة مرشحيها، بعد أن أقفل باب تقديم أوراق المرشحين، دون أن تقدم الوثائق اللازمة.

و من المقرر أن تصدر المحكمة في وقت لاحق أحكاما أخرى، كما ستحدد ما إذا كان المرسوم ساريا. في وقت وعد إئتلاف برلسكوني بنقل معركته إلى المحكمة الإدارية العليا.

“ إيطاليا هي البلد، حيث توجد الطعون والطعون المضادة لا أحد ينكر هذا. نأمل فقط أن يتم تبديد هذا الغموض في أسرع وقت ممكن، لتجنب تأجيل الانتخابات “ يقول وزير الداخلية الإيطالي، روبيرتو ماروني.

زعماء المعارضة، الذين أثار المرسوم غضبهم، تعهدوا بالاحتجاج عليه في البرلمان وفي الشوارع. فقد شهدت شوراع روما مظاهرتين يومي السبت و الاحد الماضيين، إحتجاجا على إعادة إدراج أسماء مرشحين حكوميين في الإنتخابات المحلية.