عاجل

تقرأ الآن:

الشيلي: مخلفات الزلزال المدمر تخيم على مراسم تنصيب الرئيس الجديد


الشِيلِي

الشيلي: مخلفات الزلزال المدمر تخيم على مراسم تنصيب الرئيس الجديد

قادة عشر دول من أمريكا الجنوبية تحولوا الى العاصمة الشيلية سانتياغو للمشاركة مساء اليوم في مراسم تنصيب الرئيس الشيلي المنتخب سيباستيان بينارا و لتقديم الدعم لبلد لا يزال تحت وقع الصدمة بعد أقل من أسبوعين من وقوع الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مدن مخلفا وراءه مئات القتلى و خسائر

ولي العهد الاسباني فيليبي دي بوربون الذي يشارك في هذه المراسم قال معبرا عن تضامنه مع الشعب الشيلي.” إنه لمن دواعي الفخر أن أمثل اسبانيا في هذه الاحتفالات و أرجو أن تتم في أفضل الظروف خصوصا و أن الحزن لا يزال يخيم على البلاد بعد الزلزال الأخير الذي دمر كل شيئ.”

سيباستيان بينارا و الرئيس البوليفي ايفو موراليس شاركا في مباراة استعراضية يعود ريعها إلى ضحايا الزلزال. بينارا أكد على ضرورة العمل بشكل سريع من أجل إعادة بناء ما خلفه الزلزال من خدمار وقال. “ إذا كنا نسمح لأنفسنا بإضاعة دقيقة من الوقت في السابق فإنه علينا الآن أن نستغل كل ثانية من أجل إعادة إعمار بلدنا. و أضاف, ابتداءا من الغد سنبدأ مرحلة جديدة, علينا أن نعيد بناء البلد.”

الشعب الشيلي ينتظر دون شك من الرئيس الجديد أن يسجل أهدافا أخرى مثل ذلك الذي سجله في المباراة الاستعراضية و لكن في شباك الفقر هذه المرة. الفقر و الحرمان الذي يعاني منه ضحايا الزلزال و الذين يتطلعون إلى مستقبل أفضل قد ينجح الرئيس الجديد في تحقيق بعض منه.