عاجل

عاجل

اعمال بيكاسو وجاسبر جونز وغيرهما من مجموعة مايكا كريشتون في مزاد كريستيز نيويورك

تقرأ الآن:

اعمال بيكاسو وجاسبر جونز وغيرهما من مجموعة مايكا كريشتون في مزاد كريستيز نيويورك

حجم النص Aa Aa

نخبة من اعمال مجموعة الكاتب الامريكي مايكل كريشتون ستباع في ايار مايو المقبل في مزاد كريستيز نيويورك.
من بين هذه الاعمال نجد تلك التي ابدعها بابلو بيكاسو وروبرت روشنبرغ وروي ليشتنشتاين. علاوة على علم لجاسبر جونز وهو احد الرموز الاكثر شهرة للفن الامريكي.

يقول بريت غورفي نائب رئيس مزاد كريستيز نيويورك ان جونز هو فنان استثنائي نادر. كان يرسم عددا قليلا للغاية من اللوحات سنويا. لربما خمس او ست لوحات. وابرز اعماله تمثلت في صورة العلم الامريكي والتي شكلت منعطفا في كامل تاريخ الفن في خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

مايكل كريشتون المتوفي في نوفمبر الفين وثمانية باع اكثر من مئة وخمسين مليون نسخة في ست وثلاثين لغة في انحاء العالم . ونقلت معظم اعماله الى افلام سينمائية مثل فيلم حديقة الديناصورات جوراسيك بارك. جاسبر جونز التقى كريشتون واعطاه لوحة = علم= الشهيرة التي لم تظهر ابدا في الاسواق العالمية. يؤكد بريت غورفي على ان جامعي الاعمال الفنية الجدد والقدامى يتهافتون دوما على الافضل من افضلها. وعندما تعرض في المزاد اندر الاعمال يشتد التنافس عليها. وترتفع الاسعار بشكل لا يقدر. فما بالك عندما يعرض في السوق عمل تاريخي هو علم لجاسبر جونز . عمل طازج لم ير في السوق من قبل. ولكن شاءت الاقدار ان يطرح فيها. اضافة الى سحر العلاقة الاستثنائية بين الفنان وجامع الاعمال الفنية.

الحدث الفني الرائع سيكون في مايو المقبل في مزاد كريستيز نيويورك حينما تعرض مجموعة مايكل كريشتن الفنية التي تضم اعمالا لبابلو بيكاسو وروبرت روشنبرغ وروي ليشتنشتاين و علم جاسبر جونز النادر.