عاجل

ندوة دولية في تورينو الايطالية عن ضحايا مادة الأميانت

تقرأ الآن:

ندوة دولية في تورينو الايطالية عن ضحايا مادة الأميانت

حجم النص Aa Aa

إنهم ممثلون عن ضحايا مادة الأميانت القاتلة جاؤو إلى مدينة تورينو الايطالية من دول عدة من أوروبا و أمريكا اللاتينية و آسيا للمشاركة في الندوة الدولية التي تحتضنها المدينة حول مخاطر الأميانت. هم يطالبون بوقف استعمال هذه المادة القاتلة كما يطالبون بمحاكمة كل من تسبب في المآسي التي عاشها ضحايا الأميانت و التي أدت إلى وفاة الآلآف منهم و على رأسهم شركة أترنيت السويسرية.

ناطقة بإسم إحدى الجمعيات الفرنسية المدافعة عن حقوق هؤلاء الضحايا قالت إن شركة أترنيت قامت بتطوير إستراتيجية عالمية من أجل حجب التأثيرات السلبية لمادة الأميانت على صحة الإنسان بل وقامت بتركيز مصانع لإنتاج و توزيع و استعمال مادة الأميانت في مختلف القارات في حين أنه في أوروبا و في أمريكا الشمالية تم طرح الأمر بشكل علني و ظهرت عدة قوانين منظمة صارمة بهذا الخصوص.”

في قصر العدالة بتورينو تتواصل فصول أكبر محاكمة حول ضحايا الأميانت في تاريخ أوروبا و التي بدأت منذ ديسمبر كانون الأول من العام الماضي. و في قفص الاتهام كبار مسؤولي شركة أترنيت مثل السويسري ستيفان شميدايني و البلجيكي لويس ماري دو كارتيي دو مارشيانن الذين تسببا حسب لائحة الإدعاء في مقتل ألفين و مئتي شخص نتيجة الإصابة بأمراض ناتجة عن الاحتكاك بهذه المادة لانعدام وسائل الوقاية و الحماية اللازمة.