عاجل

عاجل

فرنسا: تعديل وزاري لاستيعاب نتائج الإنتخابات

تقرأ الآن:

فرنسا: تعديل وزاري لاستيعاب نتائج الإنتخابات

حجم النص Aa Aa

مصافحة من خلف قضبان النتائج الإنتخابية. الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في موقع لا يحسد عليه فبعد لقاء لتدارس الإجراءات قرر الإليزيه تعديلاته الحكومية في قرار يستبق فيه تدهور الوضع السياسي الى ما لاتحمد عقباه. أسماء جديدة وبعضها قديم جديد كوزير الخزينة اريك وورث الذي تم نقله إلى وزارة العمل، واستبداله في وزارة الخزينة بفرانسوا باروانز.

الخطوة ستكون محور اختبار حيث أن اليمين الحاكم لم يعلن ما إذا كانت هذه التعديلات هي النهائية بعدما اكتسح اليسار بلونه الزَّهري الخريطة الانتخابية الفرنسية ولم يتركْ سوى جيباً يتيماً لليمين في شمال شرق البلاد.

تحالف اليسار دعم مواقع الحزب الاشتراكي عشية الانتخابات الرئاسية والتشريعية المرتقبة بعد عامين، ومنح مارتين أوبري الأمينة العامة للحزب الاشتراكي رصيداً قوياً قد تسعى في الأيام المقبلة لتعزيزه عبر الشارع:

“من خلال الإنتخاب، و رغم عزوف الكثيرين عن التصويت، عبر الفرنسيون عن رفضهم لسياسات رئيس الجمهورية و الحكومة. أعتقد حقا بأنهم عاقبوا السياسة غير العادلة، التي تقدم الهدايا الضريبية لمعظم المستفدين من الامتيازات على حساب التوظيف، ومكافحة البطالة و القدرة الشرائية للمواطنيين”.