عاجل

عاجل

اسرائيل تصادق على خطة بناء مساكن لليهود بالقدس الشرقية

تقرأ الآن:

اسرائيل تصادق على خطة بناء مساكن لليهود بالقدس الشرقية

حجم النص Aa Aa

لقاءان بين رئيس الوزراء الاسرائيلي مع الرئيس الاميريكي باراك اوباما في البيت الابيض دون ظهور اي تقدم في ملف الاستيطان الاسرايئلي في القدس الشرقية المحتلة، وبالتزامن مع محادثات نتياهو في واشنطن صدقت اسرايئل على خطة بناء جديدة لعشرين مسكنا في مستوطنة جديدة تبنى مكان فندق شبرد بحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية وقالت بلدية القدس ان الخطة تهدف الى بناء مئة مسكن لليهود ولاسباب وصفتها بالفنية سيبدأ العمل ببناء عشرين وحدة حاليا. تقول نعومي تسور نائبة رئيس بلدية القدس:

“الذي حدث بالامس كانت خطوة اجرائية، وليس لها اي علاقة بأي قرار لمشروع ما ،في الواقع لدي شعور من ان الاعلام هنا غير مسؤول، يحاول تخريب عملية السلام لان التوقيت لا يمكن ان يكون مصادفة”.

الفلسطينيون من جانبهم اعتبروا البناء في الشيخ جراح اضافة جديدة الى تدمير التسوية السياسية كما يقول عضو المجلس التشريعي الفلسطيني مصطفى البرغوثي:

“القرار الاسرائيلي ببناء مستوطنة مكان فندق شبرد في القدس الشرقية، تزامنا مع لقاء السيد نتياهو بباراك اوباما يعني بوضوح الاعداد المبيت لتدمير امكانية السلام على اساس الدولتين بين الفلسطينيين والاسرائيليين”.

إذن هي رسائل من اليمين الاسرائيلي في الحكومة وبلدية القدس من ان المدينة لن تقسم في اطار أي حل سياسي مستقبلي، وان القدس هي فقط لجهة واحدة لا يشترك فيها اثنان.