عاجل

المملكة المتحدة : تقليل النفقات و تحفيز النمو.. المعادلة الصعبة

تقرأ الآن:

المملكة المتحدة : تقليل النفقات و تحفيز النمو.. المعادلة الصعبة

حجم النص Aa Aa

خفض العجز العام بتقليل النفقات مع الإبقاء على تحفيز النمو الاقتصادي, ذلك هو المعادلة الصعبة التي تواجه الحكومة البريطانية قبل أسابيع من الانتخابات .
وزير المالية, تعهد بتخفيض العجز من 11.8 % لهذا العام إلى 4 % في 2014 .الحكومة البريطانية وعدت بتحقيق معدل نمو يزيد على 1 % هذا العام, و يصل إلى 3.5 % ابتداء من العام القادم . خفض العجز البريطاني هو النقطة المركزية التي يعول عليها المستثمرون الذين يخشون من أن وكالات التصنيف الائتماني يمكن أن تخفض التصنيف الائتماني البريطاني. لكن بنسبة بطالة تصل إلى 7.8 %, المملكة المتحدة هي بحاجة ماسة إلى خلق فرص عمل. ذلك واحد من بين نتائج ركود دام 18 شهرا ..حيث إن الاقتصاد البريطاني عرف انكماشا بلغت نسبته 6 % .
من أجل دعم الانتعاش , حتى و إن كانت المؤشرات تدل على أنه صعب الوقوع, الحكومة تتوقع مزيدا من الإنفاق و أقرت تنازلا عن الضريبة لملكية أول بيت , إذا ما كان السعر لا يتجاوز 279.000 يورو.
الخطة تقترح إنشاء مصرف بقيمة 2.3 مليار يورو, لدعم الصناعات حتى تقلل من انبعاث غازات ثاني أكسيد الكربون .كما أن ميزانية بمقدار 2.8 مليار يورو, ستوجه نحو المؤسسات الصغيرة و المتوسطة تكون مخصصة لدعم المشاريع و تحسين أداء الشركات و تشجيعها على الابتكار.
هناك إجراءات أخرى, استحدثت من أجل دعم البنوك التي جرى تأميمها, RBS
و Lloyds , المصرفان سيوضع تحت تصرفهما 105 مليارات يورو لإقراض المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.