عاجل

تقرأ الآن:

إئتلاف برلسكوني يفوز بمناطق أساسية في الانتخابات الاقليمية


إيطاليا

إئتلاف برلسكوني يفوز بمناطق أساسية في الانتخابات الاقليمية

اجتاز رئيس الوزارء الإيطالي، سيلفيو برلسكوني، إختبار صندوق الإنتخابات بنجاح، و لم يقصيه من المشهد السياسي كما كان منتظرا.

..هي فرحة أنصار برلسكوني، الذي إفتك فوزا سياسيا ثمينا، بعد أن تغلب إئتلافه اليميني الحاكم على التكهنات السلبية، واستحوذ على مناطق يسيطرعليها اليسار، وخصوصا منطقتين أساسيتين هما: روما وتورينو، بفضل حليفه حزب رابطة الشمال.

“ أعتقد أن المعجزات ممكنة. فعندما يريد الشعب، فكل شيء ممكن “ رسالة قوية وجهتها مرشحة يمين الوسط في منطقة لاتسيو، التي تضم روما، بعد إعلان فوزها.

النتائج الأولية للانتخابات الاقليمية، التي جرت، على مدى اليومين الماضيين، في ثلاثة عشر إقليما من أصل أقاليم إيطاليا العشرين، أظهرت أن ائتلاف يمين الوسط، بزعامة برلوسكوني، فاز في ست مناطق، بعد أن انتزع أربع مناطق من المعارضة اليسارية.

أما اليسار الذي كان يسيطر على إحدى عشرة من أصل المناطق الثلاث عشرة التي شملها التصويت، فقد احتفظ بالمناطق السبع الأخرى.

و يرى مراقبون أن ائتلاف برلوسكوني، قد استفاد كثيرا من أصوات رابطة الشمال، الحليف الرئيس لحزب شعب الحرية الحاكم في ايطاليا.

لكن الغائب الأكبر في إنتخابات هذا العام، كان الناخبون، حيث أفادت وزارة الداخلية الايطالية أن ثلث الناخبين، و عددهم نحو واحد و أربعين مليونا، قد تخلفوا عن المشاركة في إنتخابات لم يعاقب فيها الايطاليون رئيس وزارئهم، المثير للجدل، كما كان متوقعا.