عاجل

تقرأ الآن:

اختلافات كبيرة بين الدول الأوروبية بخصوص الممارسة المنتظمة للرياضة


أوروبا

اختلافات كبيرة بين الدول الأوروبية بخصوص الممارسة المنتظمة للرياضة

مواطن بلجيكي يقول : “ عند منتصف النهار استغل فترة الغداء لأتوجه إلى قاعة الرياضة لمدة ساعة والعملية كلها تستغرق حوالي ساعتين لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع”.
هذا المواطن البلجيكي يعد واحدا من أربعين في المائة من الأوروبيين الذين يمارسون الرياضة لمرة واحدة على الأقل في الأسبوع حسب ما كشفت عنه دراسة لمعهد الإحصاء الأوروبي اليوروباروماتر.
الدراسة أظهرت أن ثلاثة وعشرين في المائة من الإيرلنديين يجرون تدريبات رياضية خمس مرات أسبوعيا في حين أن ثلاثة في المائة فقط من الإيطاليين واليونانيين والبلغار يمارسون الأنشطة الرياضية بصفة منتظمة أي بمعدل خمس مرات في الأسبوع.
رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واللاعب السابق لجوفنتيس ميشال بلاتيني علق على نتائج الدراسة بطريقته الخاصة : “ أنا لا أعرف إذا ما كان الإيطاليون يمارسون الكثير من الرياضة لكنهم يتحدثون كثيرا عنها. ربما يكون النشاط الرياضي الرئيسي والوحيد في إيطاليا هو التحدث عن الرياضة وعن كرة القدم بشكل خاص”.
المفوضة الأوروبية لشؤون الشباب والرياضة أندرولا فاسيليو شددت على أن الكثير من الأوروبيات والأوروبيين يأخذون مسألة ممارسة الرياضة على محمل الجد لافتة إلى الحاجة لبذل المزيد من الجهد لدفع الأشخاص الأقل نشاطا على ممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها وتخصصاتها.