عاجل

تقرأ الآن:

انسحاب مرشحي المعرضة من سباق الرئاسة السودانية


السودان

انسحاب مرشحي المعرضة من سباق الرئاسة السودانية

اعلنت اليوم احزاب المعارضة السودانية انسحابها من السباق للانتخابات الرئاسية، خطوة من شأنها تدمير مساعي السلام الحثيثة في السودان ووفقا لما نقلته وكالات الانباء فان خمسة مرشحين مستقلين قرروا البقاء ومنافسة الرئيس السوداني عمر البشير.
 
والحركة الشعبية لتحرير السودان المسيطر على الجنوب والشريك بحكومة الوحدة الوطنية مع الخرطوم سحبت مرشحها لرئاسة الجمهورية ياسر عرمان، واعلنت مشاركتها في الانتخابات العامة دون درافور، خطوة فاجأت المعارضة واغضبتها /فباتت نتيجتها خالية من المفاجات.
 
وتعول المعارضة على انسحابها من سحب الشرعية التي يريدها الرئيس البشير في تحدي مذكرة محكمة الجرائم الدولية باعتقاله، وسط ذلك تلتقي احزاب المعارضة ليلة الخميس للبت في المشاركة في الانتخابات الرئاسية وهي تنقسم على نفسها منهم من يريد المقاطعة ومنهم من يريد تحدي الرئيس السوداني عمر البشير .
 
 
ومن المقرر ان تجرى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية في السودان بين الحادي عشر والثالث عشر من نيسان الجاري في بلد مقسم بين شمال مسلم وجنوب مسيحي تتقاذفه الخلافات الحادة وتمزقه الحروب الاهلية الطاحنة والفقر فضلا عن كثرة اللاعبين الدوليين، كل يبحث عن نصيبه اذا ما قسم البلد الاكبر في افريقيا والعالم العربي.