عاجل

عاجل

في بداية احتفالات عيد الفصح، البابا يتجنب الحديث عن الفضائح الجنسية

تقرأ الآن:

في بداية احتفالات عيد الفصح، البابا يتجنب الحديث عن الفضائح الجنسية

حجم النص Aa Aa

مع انطلاق احتفالات عيد الفصح المسيحي، فضل البابا بنيديكتوس السادس عشر، في كلمته أمس بمناسبة “الخميس المقدس” أو “خميس العهد“، التنديد بالإجهاض بدل العودة إلى فضائح الاعتداءات الجنسية على أطفال والتي هزت الكنيسة الكاثوليكية في أوروبا خلال الأشهر الأخيرة.

فضائح مازالت تلاحق الحبر الأعظم شخصيا بعد أن طالب فريق من المحامين الأمريكيين استدعاء بابا الفاتيكان للإدلاء بشهادته حول اعتداءات جنسية سجلت في الولايات المتحدة خلال الخمسينات، احتمال استبعد الفاتيكان حصوله بشكل قاطع “أعتقد أن ذلك مستحيل قطعا، لأن البابا هو رئيس دولة. كما لو أن محامين مثلا في الهند طلبوا حضور رئيس الولايات المتحدة للإدلاء بشهادته في الهند أو الصين أو إيطاليا”.

في النمسا، احتفالات عيد الفصح كانت مناسبة لأسقف فيينا للاعتراف بخطأ الكنيسة في التستر على الاعتداءات “ نحن نقول دائما إننا نتبع الشفافية لأن الصراحة تجعلك تشعر بالراحة. ذلك هو نهج المسيح وبالطبع نحن سنواصل السير على هذا النهج”.

الاحتفالات تتواصل حتى الأحد حيث سيقيم الحبر الأعظم قداسا في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان ويلقي كلمة يتطلع الكثيرون إلى أن تخلصهم من أسرار تعذبهم منذ عدة سنوات.