عاجل

تقرأ الآن:

بمناسبة عيد الصفح: الكنيسة الكاثوليكية تتضامن مع البابا على خلفية الفضائح الجنسية


الفاتيكان

بمناسبة عيد الصفح: الكنيسة الكاثوليكية تتضامن مع البابا على خلفية الفضائح الجنسية

تحت المطر وقفوا بالآلاف ولساعات للتعبير عن تضامنهم مع الكنيسة الكاثوليكية التي تعبر واحدة من أسوء أزماتها على خلفية افتضاح اعتداءات جنسية على أطفال من قبل قساوسة في العديد من الدول.

الحبر الأعظم تفادى الخوض في هذا الموضوع لكن عميد كرادلة الفاتيكان أنجيلو سودانو خصص رسالة التهنئة بالعيد لتجديد الدعم للبابا “قداسة البابا اعلموا أن في صفكم رجال خاضعون للرب لا يتأثرون بالاتهامات التي تتناقل في هذه الأيام”.

المصلون أعربوا بدورهم عن تضامنهم مع الكنيسة ودعوا إلى رص الصفوف للصمود أمام عاصفة الانتقادات “أتمنى أن يساعدنا عيد الفصح على الوحدة لتجاوز كل الانتقادات“، “الانتقاد من حق الجميع لكن لا ينبغي أن ننتقد أحدا أو شيئا إذا لم تكن لنا براهين ضده”.

في أيرلندا حيث سجل أكبر عدد من الحالات حتى الآن وفي سكوتلاندا، قداس أحد القيامة كان مناسبة جديدة لتقديم اعتذار الكنيسة للضحايا وكل المؤمنين “لقد تم ارتكاب جرائم في حق أطفال، وكل كاثوليكي كان على علم بهذه الاعتداءات ولم يبلغ عنها، فهو قد أحرجنا جميعا”.

الاعتذار لم يخمد غضب هؤلاء الذين حاولوا التشويش على القداس في كادرائية دبلن بأيرلندا حيث علقوا أحذية أطفال في إشارة إلى الأطفال ضحايا الاعتداءات الجنسية.