عاجل

تقرأ الآن:

ثاباتيرو يكشف عن الاستراتيجية الإسبانية للسيارات الكهربائية


أوروبا

ثاباتيرو يكشف عن الاستراتيجية الإسبانية للسيارات الكهربائية

الحكومة الإسبانية تراهن على السيارات الكهربائية من أجل الخروج من الأزمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بالبلاد. رئيس الحكومة خوسيه لويس ثاباتيرو كشف أن بلاده تنوي طرح حوالي مائتين وخمسين ألف سيارة من هذا النوع بحلول العام ألفين وأربعة عشر.
مواطن إسباني يصرح : “ يورو ونصف اليورو من الكهرباء مقابل سبعة أو ثمانية يورووات من البنزين المستهلك من قبل سيارة عادية كل مائة كيلومتر. إنه ادخار هام. يمكننا القول إن هذا النوع من السيارات يكاد يمول نفسه بنفسه”.

الاستراتيجية الإسبانية للسيارات الكهربائية تنص على خطة تمويل حكومية تقدر بخمسمائة وتسعين مليون يورو على مدار عامين على أمل عودة الانتعاش لاقتصاد البلاد المتأزم. رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس ثاباتيرو يقول : “ مثل هذا المشروع يولد الثقة والابتكار والنشاط والقدرة التنافسية في بلد يملك المهارات اللازمة ليكون قادرا على العودة إلى النمو وعلى المنافسة في العالم من أجل العودة إلى مسار الانتعاش الاقتصادي الذي نرغب فيه جميعا”.

إسبانيا ترغب في أن تحذو بقية الدول الأوروبية حذوها في الاعتماد على السيارات الكهربائية باعتبارها محركا للنمو في كافة دول التكتل الموحد.