عاجل

تقرأ الآن:

أوروبا بحاجة لاثنين وخمسين مليار يورو سنويا لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة


أوروبا

أوروبا بحاجة لاثنين وخمسين مليار يورو سنويا لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة

الاتحاد الأوروبي يحتاج إلى مبلغ يقدر باثنين وخمسين مليار يورو سنويا حتى العام ألفين وخمسين لتمويل المشاريع المتعلقة بتطوير الطاقات المتجددة. هذا أبرز ما كشف عنه تقرير علمي أوروبي الذي شدد على دوري إسبانيا وفرنسا في تأمين الطاقة الشمسية التي تحتاجها أوروبا بالنسبة لمدريد والطاقة المتجددة الناتجة عن الرياح بالنسبة لباريس. ممثل المعهد الأوروبي المستقل للمناخ شدد على أهمية إنشاء البنى التحتية اللازمة لتأمين الطاقات المتجددة : “ من ناحية نفتح الطريق أمام مستقبل مستدام ومن ناحية أخرى نحقق إمداداتنا المحلية من الطاقة بشكل موثوق به وبأسعار معقولة من أجل المساهمة في ازدهار أوروبا”.

كاتبة الدولة الإسبانية المكلفة بالتغير المناخي تيريزا ريبيرا رحبت بصدور هذا التقرير الذي يسند لمدريد دورا بارزا في مجال الطاقة الشمسية : “ نتمتع بقدرة كبيرة على تحسين وتوسيع وإنشاء تحالفات تكنولوجية مع بلدان المغرب العربي التي تواجه تحديات أكبر منا فيما يخص إمدادات الكهرباء”.
الاتحاد الأوروبي يولي اهتماما كبيرا لمصادر الطاقة المتجددة خاصة بعد التزامه بتخفيض إنبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة عشرين في المائة حتى العام ألفين وعشرين.