عاجل

عاجل

قطاع النقل الجوي يستعيد نشاطه بشكل طبيعي

تقرأ الآن:

قطاع النقل الجوي يستعيد نشاطه بشكل طبيعي

حجم النص Aa Aa

حركة الملاحة الجوية تستعيد نشاطها بشكل كلّي في الوقت الذي لا يزال عشرات آلاف المسافرين عالقين في عدة أماكن من العالم ويجدون صعوبة في العودة إلى بلدانهم.
قطاع النقل الجوي يحتاج إلى عدة أيام لتدارك التأخير الذي شهده والذي استمر لستة أيام بسبب غيوم الرماد البركاني القادم من أيسلندا.

ديفيد هاندرسون المكلف بالإعلام في جمعية مؤسسات النقل الجوية الأوربية أشار إلى أنّ أوربا مفتوحة وجميع الرحلات الجوية لا تعمل بشكل طبيعي إلى غاية الآن، وعليه ينبغي إستغلال عدد كبير من الطائرات لإعادة المسافرين الذين تقطعت بهم السبل إلى بلدانهم.

جميع الدول ومن بينها فرنسا تسعى إلى مساعدة رعاياها في العودة إلى ديارهم وفي
إنتظار ذلك قامت الهيئات القنصلية بالتكفل بمن يحتاجون إلى مساعدة. قنصل فرنسا في لوس أنجلس دافيد مارتينون وجد في التضامن بين الفرنسيين حلاّ للمشكلة حيث
دعا جميع الفرنسيين في لوس أنجلس والذين يملكون غرفاً إضافية لإستقبال الفرنسيين الذين يُعانون من أوضاع صعبة والذين لا يملكون أموالاً.

بعض المسافرين العالقين في دول القارة الآسيوية ارغموا على أخذ عدة رحلات قبل الوصول إلى فرنسا. مسافرة وزوجها أكدت أنها ستصل رفقة زوجها في السادس والعشرين من أبريل-نيسان وهي مضطرة إلى المرور عبر الدوحة ثمّ تونس قبل الوصول إلى مرسيليا.

رحلة شاقة ولا يوجد خيار آخر.