عاجل

تقرأ الآن:

مهرجان تريبيكا السينمائي بنيو يورك يحيي دورته التاسعة


ثقافة

مهرجان تريبيكا السينمائي بنيو يورك يحيي دورته التاسعة

تأسس مهرجان تريبيكا السينمائي باعتباره ردا على هجمات 11 سبتمبر العام2001 و ذلك من أجل تنشيط الحياة الثقافية في وسط مانهاتن. الممثل روبرت دي نيرو أحد مؤسسي المهرجان تحدث عن برنامج العروض لهذه الدورة التاسعة في ندوة صحفية عقدها بمانهاتن.

“ نحن ندعو الجميع للحضور و التمتع بكل ما يقترحه المهرجان من عروض طيلة الإثني عشر يوما المقبلة. فقرات المهرجان لن تقتصر على الأفلام فقط و إنما ستشمل كذلك عروضا للأفلام الوثائقية و حلقات للنقاش لرصد ردود فعل المشاهدين.

عروض المهرجان ستشمل خمسة و ثمانين فيلما و سبعة و أربعين فيلما قصيرا من ثمانية و ثلاثين بلدا.

المخرج جوش ستيرنفيلد و هو أحد أبناء مدينة نيويورك قدم بدوره شريطه الجديد مسكادا من بطولة كللان لوتز و غرايس غوممر. الفيلم تم تصويره بالكامل في نيويورك و عن هذا الفيلم يقول ستيرنفيلد:

“من مزايا مهرجان تريبيكا هو أنك كمخرج يمكنك مشاهدة الفيلم مع الجمهور و هذا أمر رائع كما يوفر أيضا إمكانية توزيع الفيلم عبر وسائط رقمية حتى يتمكن الفيلم من تحقيق انتشار اوسع.

جمهور السينما خارج نيويورك بإمكانه مشاهدة عدد من الأفلام المعروضة في المهرجان على شبكة الإنترنت عبر شراء بطاقات إلكترونية كما يمكنه أيظا التفاعل مع مخرجي هذه الأفلام عبر غرف دردشة خاصة بالمهرجان.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الفيلم الوثائقي WhenYou Are Strange

ثقافة

الفيلم الوثائقي WhenYou Are Strange