عاجل

جنوب أفريقيا 2010 :السياحة في جوهانسبورغ

تقرأ الآن:

جنوب أفريقيا 2010 :السياحة في جوهانسبورغ

حجم النص Aa Aa

قبل أقل من خمسين يوما عن بداية أول مونديال تشهده القارة السمراء، يورونيوز تنقلت إلى جنوب أفريقيا حيث سلطت الضوء على قطاع السياحة و ما سينتظر زوار بلد مانديلا هناك من مرافق و منشآت ، زميلنا كريستوفر كومينس تجول عبر جوهانسبورغ في رحلة إستكشافية تعطي نظرة مسبقة عمّا سيجده عشاق الكرة المستديرة في هذه المدينة من فنادق ، مطاعم و معالم تاريخية .

يورونيوز: هذه ساحة نيلسون مانديلا……ما الذي سيحصل عليه محبي كرة القدم المتوجهين إلى جوهانسبورغ في يونيو القادم لمتابعة كأس العالم ؟

كلينتون سكوت مدير فندق ’’ذو دون سويت ’’ : أساسا هذه غرفة من الأنواع الأربعة المختلفة التي نقترحها، هذه شقة بغرفتي نوم متسعة في الحقيقة لأربعة أشخاص أو ربما أكثر ، غرفة مثل هذه يمكن كراؤها بحوالي 258 يورو لليلة الواحدة ، ولكن ينبغي على المرء أن ينظر في الواقع إلى عدد الأشخاص الذين يمكنه إدخالهم إليها، أمر يجعل سعرها أرخص بكثير.

مضيفة حانة: مرحبا بكم إلى ’’كاتس بيجاماس’’ في جوهانسبورغ.
مضيفة حانة ثانية: تعالوا و تحققوا منه.

صاحب الحانة: أيس كولد ستعجبك، ثمنها يورو واحد وخمسين سنتا.

يورونيوز: يورو واحد وخمسين سنتا، تستحقها فعلا.

يورونيوز: الأكل هنا في جوهانسبورغ جيد عموما ، الطبق الرئيسي لأربعة أشخاص بالنبيذ يكلف ستة و ستين يورو، علما أنه ينتظر منك منح عشرة بالمئة منها بدون إجبار لكن ينصح بدفعها.

يورونيوز: جزء كبير من تاريخ جنوب أفريقيا كتب هنا في سويتو ، هذا شارع فلاكازي، خلفي يوجد المنزل السابق لنيلسون و ويني مانديلا و في نهاية الطريق إقامة ديسموند توتو.

يورونيوز: إذا جأتم إلى سويتو خلال كأس العالم يمكن إيجاد فنادق توفر غرف و فطور الصباح بسعر يتراوح بين خمسين و ثمانين يورو لليلة الواحدة.

لينديو سانيوني-سيدو مديرة فندق سويتو :
ما قمنا به دائما في فندق سويتو هو دعوة الناس لزيارة المدينة خاصة للفضوليين منهم الذين يرغبون إكتشاف تاريخنا ، تراثنا و كذا طبخنا …أعتقد أن هناك سببا لأي أجنبي أن يكون حذرا بعض الشيء في الوقت الراهن ، أنت تخطط لزيارتك قبل القدوم الى جنوب أفريقيا لأنها ليست فكرة في اللحظة الاخيرة.