عاجل

تقرأ الآن:

" مدينة افضل، حياة افضل" عنوان معرض شانغهاي


ثقافة

" مدينة افضل، حياة افضل" عنوان معرض شانغهاي

عنوان معرض شانغهاي العالمي لهذا العام “ مدينة افضل، حياة افضل”.
لنقوم بجولة على بعض اجنحته.
 
الجناج البريطاني في هذا المعرض Seed Cathedral، مؤلف من ستين الف قضيب من الالياف الضؤية، على رأس كل منه بذور، فشكلت جميعها زهرة عملاقة.
 
الجناح الاسرائيلي عبارة عن مبنيين يحتضنان بعضهما. وهو مؤلف من ثلاثة اجزاء: الحديقة السرية، قاعة الضؤ، وقاعة الابتكار.”
 
اما الجناح الباكستاني فموضوعه “الانسجام في التنوع”. فيه يستطيع الزائرون التعرف على الحياة التقليدية للمواطن الباكستاني من خلال عروض مفصلة معروضة بالوسائل الاعلامية المختلفة.
  
“اساس التجربة الاسرائيلية في المعرض هي ، الجناح بحد ذاته وليس شكله. انه يظهر الطاقة الاسرائيلية وابتكاراتها، اضافة الى رسالتها الفريدة في التعاون ومد الايدي.”
  
“تاج الشرق” هو المبنى الرئيسي للجناح الصيني. فيه سطح مميز مصنوع على الطريقة التقليدية التي يعود تاريخها الى الفي عام. موضوع الجناح الصيني هذا : الحكمة الصينية في التنمية المدنية. 
 
مدن الطبيعة هو موضوع الجناح النيوزلندي. العيش بين الارض والسماء مع حديقة على السطح، شجرة السرخس النيوزلندية وبحيرة ساخنة من صنع الانسان.
افتتح هذا الجناح رسمياً باحتفال ماوري اي على طريقة الشعب الاصلي لنيوزلندا. داخل الجناح وسائل مختلفة تبرز الحياة اليومية في نيوزلندا. وفي الخارج قارب ماوري يعود تاريخه الى ثلاثة الاف وخمسمئة سنة، مصنوع من الخشب عليه نقوش. 
 
اما الجناح الياباني يعبر عن التناغم بين قلب الانسان والتكنولوجيا.
 
موضوع الجناح الالماني هو Balancity ويدل على اهمية التوازن بين التمدن والمحافظة، بين الابتكار والتقليد ، المجتمع والفردية.
 
حوالي مئة وتسعة وثمانين بلد وسبع وخمسين مؤسسة شاركوا في اكبر معرض ، الذي يتوقع ان يجذب اكثر من سبعين مليون زائر من حول العالم.
 
 
  
 
 
 

اختيار المحرر

المقال المقبل
دنزل واشنطن مجدداً في Fences

ثقافة

دنزل واشنطن مجدداً في Fences