عاجل

تقرأ الآن:

وتيرة سريعة لحملة زعماء الأحزاب في بريطانيا عشية الانتخابات العامة


المملكة المتحدة

وتيرة سريعة لحملة زعماء الأحزاب في بريطانيا عشية الانتخابات العامة

ساعات قبل أن تصل حملة الانتخابات العامة في بريطانيا نهايتها بذل زعماء الأحزاب جهودهم الأخيرة لكسب تأييد ملايين الناخبين المحتملين الذين لم يقرورا بعد الجهة التي سيمنحون لها أصواتهم.
حزب العمال يسعى الى ولاية رابعة ومع أن يواجه ضغوطا بشأن الركود الاقتصادي وفضائح تتعلق بالنفقات المالية فآماله كبيرة في الحصول على أكبر عدد من المقاعد في البرلمان.

غوردن براون – زعيم حزب العمال
“أتفهم مشاغلكم وأعرف مبعث قلقكم بشأن مواطن الشغل وتأمين العمل. أعرف مبعث قلقكم بشأن مستقبل خدماتنا العمومية، وأنا أقول لكم إذا أردنا أن نؤمن الانتعاش والنمو الذي نريده فإننا نحتاج إلى حكومة عمالية”

أما المحافظون فيسعون إلى فوز بأغلبية مطلقة.

ديفيد كامرون – زعيم حزب المحافظين
“إذا أردتم أن تجدوا يوم الجمعة حكومة جديدة وفريقا جديدا ورئيس وزراء جديد يبدأ العمل لإزالة الفوضى التي أحدثها المحافظون على مدى ثلاثة عشر عاما الماضية فإنه لن يضمن ذلك سوى التصويت للمحافظين”.

من جهتهم سرع الليبيراليون الديمقراطيون من وتيرة حملتهم أيضا بعد الآداء المميز لزعيمهم خلال المناظرات التلفزيونية.

نك كليغ – زعيم الليبيراليين الديمقراطيين
“ينبغي علينا إصلاح المحكمة العليا حيث تكون مسؤولة أمامكم وليس فقط أمام نفسها. ينبغي علينا أن نصلح طريقة تمويل حزب ما وأن ندخل مقاربة جديدة للسياسيين بشكل يكون لكل صوت منكم اعتبار فيستمع إليكم السياسيون”.

انتخابات اليوم الخميس ينتظر أن يكون التنافس خلالها بين الأحزاب الأكثر تقاربا منذ عقود، كما ستفرز الخيار الذي سيعتمد لانعاش الاقتصاد.