عاجل

من سيحكم بريطانيا؟ سؤال لم تعرف الإجابة عنه بعد

تقرأ الآن:

من سيحكم بريطانيا؟ سؤال لم تعرف الإجابة عنه بعد

حجم النص Aa Aa

استأنف حزب المحافظين و حزب الديمقراطيين الأحرار محادثاتهما هذا الإثنين. محادثات تهدف إلى تشكيل حكومة ائتلافية حيث لم تؤد الإنتخابات العامة الأخيرة إلى فوز أي حزب بالأغلبية في البرلمان و هي سابقة لم يشهدها البرلمان البريطاني منذ1974.

أحد المحللين السياسيين و المتخصص في الشؤون البريطانية يقول إن حكومة ائتلافية تجمع المحافظين و الديمقراطيين الأحرار ستمنح المحافظين أغلبية في البرلمان تؤهلهم لتمرير سياساتهم و اضاف, أخشى أن لا تستجيب هذه السياسات إلى انتظارات البريطانيين. فمثل هذه السياسات سيكون من الصعب على حكومة الأقلية تمريرها و هو ما قد يؤدي إلى تصويت لحجب الثقة.”

وفي الوقت الذي يواصل فيه دافيد كامرون مفاوضاته مع الليبراليين الأحرار أخذت الجهود المكثفة لتشكيل حكومة مستقرة في بريطانيا منعطفا جديدا بعد تردد أنباء عن اجتماع آخر عقد بين زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليج و غوردون براون الذي و على الرغم من الهزيمة التي مني بها في الانتخابات عاد أمس إلى داوننيغ ستريت ولكن هذه العودة قد تكون الأخيرة خاصة بعد استطلاع للرأي نشرته صحيفة صنداي تايمز أشار إلى أن إثنين وستين في المائة من الناخبين لا يرغبون في استمرار براون في السلطة.