عاجل

عاجل

الاستقرار الاقتصادي البرطاني في صلب أي اتفاق مستقبلي بين المحافظين والاحرار

تقرأ الآن:

الاستقرار الاقتصادي البرطاني في صلب أي اتفاق مستقبلي بين المحافظين والاحرار

حجم النص Aa Aa

تتواصل المحادثات الرامية لإنهاء الجمود السياسي في بريطانيا بين حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار اليوم في أعقاب مفاوضات “إيجابية ومثمرة” جرت امس الاحد حسبما قال الحزبان .

وعقب اجتماعهما الذي استمر سبع ساعات, قال فريقا التفاوض عن الحزبين سيواصلان مناقشاتهم في الساعات المقبلة متعهدان أن تكون قضيتا الاستقرار الاقتصادي والحد من العجز الهائل في صلب أي اتفاق مستقبلي.

ويليام هيج المتحدث باسم السياسة الخارجية لحزب المحافظين في تصريح له قال إن

صوت “المحادثات كانت “إيجابية ومثمرة” وغطت الإصلاح السياسي والمصرفي فضلا عن اتخاذ تدابير لخفض العجز في الميزانية”

وفي الوقت الذي يواصل فيه فريقا التفاوص بين المحافظين والليبراليين مباحثاتهم اخذت الجهود المكثفة لتشكيل حكومة مستقرة في بريطانيا بعد انتخابات عامة غير حاسمة الخميس الماضي منعطفا جديدا بعد تردد انباء عن اجتماع اخر عقد بين زعيم حزب الديمقراطيين الأحرار نيك كليج وجوردن براون, زعيم حزب العمال الذي مني بخسائر فادحة

على الرغم من الخسائر الكبيرة التي مني بها في الانتخابات .. عاد براون الى داواننيغ ستريت حسب قواعد دستورية ولكن هذه العودة قد تكون الاخيرة ..

خاصة بعد استطلاع جماهيري نشرته صحيفة صنداي تايمز اشار الى ان اثني وستين بالمائة من الناخبين يعتقدون أنه ينبغي على براون تقبل الهزيمة وإفساح الطريق لقيادة جديدة حيث لم يعد حزبه يتمتع بأغلبية برلمانية .