عاجل

تقرأ الآن:

الأسواق الأوروبية تفتح على انخفاض الثلاثاء


العالم

الأسواق الأوروبية تفتح على انخفاض الثلاثاء

بعد ارتفاع حاد وغير مسبوق الاثنين، سقطت الاسهم الاوروبية الثلاثاء، وسجلت كافة مؤشرات الاسهم في البورصات الاوروبية تراجعا وانخافضا بعد يوم من ضخ الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي بتريليون دولار للدفاع عن اليورو وتفاديا لانتشار ما بات يعرف بعدوى اليونان الاقتصادية الى دول اوروبية اخرى.

روبرت هالفر رئيس قسم الابحاث في بنك بادير:
“اليوم هو يوم القصاص، العديد من الناس والمستثمرين يفكرون بمستقبل العملة الموحدة واظن اننا نفقد معايير الاستقرار، هذا غير جيد لليورو على المدى القصير”.

وبعد ان كانت البنوك هي الرابح الاساسي في سباق الاثنين ، نفسها كانت من اكبر الخاسرين الثلاثاء وسجلت انخفاضا تراوح بين واحد فاصلة ثمانية بالمئة الى نحو أربع ونصف بالمئة.

فرانسوا شوليه خبير مالي:
“يبقى اليورو العملة الاغلى امام الدولار، على الرغم من كبوته الاخيرة، وفي ضوء التناقض في النمو حاليا في المنطقة الاوروبية، وهو يبدو نموا معتدلا، وبين النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والتي وجدت نفسها في نمو قوي”.

وكان رئيس المفوضية الاوروبية جوسيه مانويل باروزو اكد في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في بروكسل على فشل كل المحاولات الهادفة الى اضعاف اليورو داعيا دول الاتحاد الى زيادة التنسيق على مستوى السياسات الاقتصادية.