عاجل

تقرأ الآن:

أسبوع الأزياء البولندية


ثقافة

أسبوع الأزياء البولندية

في لودز وفي أسبوع الأزياء عُرضت الأزياء الجديدة لثلاثين فنان أزياء من روسيا وبولندا وأوكرانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا

فرناندو بينيدا الزميل في يورونيوز سأل رئيس أسبوع الأزياء البولونية ياتسيك كلاك:
كيف تصف الأزياء البولندنية الجديدة بالمقارنة مع الأزياء الأوروبية؟

ياتسيك كلاك :
“في رأيي أن الأزياء البولندية وفناني الأزياء البولنديين يحتلون مكانة مرموقة. لكن المشكلة هي في عدم وجود المساحة الكافية لعرض هذه الأزياء. لذلك فهي لم تُعرَف كفايةً في العالم وحتى في أوروبا. وهدف المعرض في هذا الأسبوع هي في إفساح المجال أمام فناني الأزياء البولنديين لكي يعرضوا ابتكاراتهم الجديدة ولكي تساعد وسائل الإعلام هذه الأزياء على الخروج من بولندا والانتشار في العالم”.

إيفا كازيرادشكا موهوبة وعاشقة للأزياء درست فن الأزياء في معهد الفنون الجميلة في بولندا وفي جامعة ليون في فرنسا وعملت في أشهر دور الأزياء في بولنداوشاركت في معارض الأزياء الأوروبية غلاسكو ، بيرمنغهام، فيلنيوس، إدمبرغ، دوسلدورف، لندن، وليون..
مجموعة أزيائها المبتكرة التي تحمل اسم “كوم إيل فو” (كما يجب) تستخدم اللون الأسود لإظهار حيوية الأوان الأخرى. ومجموعتها تحمل معنى ثقافياً وسياسياً أيضاً…

أين تضعين الأزياء البولندية بالنسبة إلى الأزياء الأوروبية؟

إيفا كازيرادشكا : “ أعتقد أنه ليس هناك فرقاً كبيراً بينهما وربما لا يوجد فرق إطلاقاً. فالأزياء باتت موحدة عالمياً ففي جميع أنحاء العالم تجد معارض للملبوسات الجاهزة تظهر فيها الأزياء من جميع أنحاء العالم. الفرق الوحيد هو ربما كثرة تعطّش البولنديين للأزياء، فنحن نشيطون جداً في هذا الميدان ونريد المزيد منها. ونهتم بها أكثر من الآخرين.

بيوت أزياء وأزياء لجميع المناسبات ، فإن أردتم شيئاً منها فلا تسألوا أقدموا ولا تبالوا..

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض في اسرائيل عن السحر والرموز الصوفية اليهودية عبر التاريخ

ثقافة

معرض في اسرائيل عن السحر والرموز الصوفية اليهودية عبر التاريخ