عاجل

تقرأ الآن:

24 قتيلا في مواجهات بانكوك.. و الحكومة تفرض حظر التجول


تايلاند

24 قتيلا في مواجهات بانكوك.. و الحكومة تفرض حظر التجول

من سيء إلى أسوأ تتجه الأمور في العاصمة التايلاندية بانكوك. أربعة و عشرون قتيلا، و أكثر من مائتي جريح، خلال ثلاثة أيام من المواجهات العنيفة بين متظاهرين معارضين للحكومة و قوات الأمن التايلاندية.

حرب شوارع تشهدها بعض أحياء بانكوك منذ مساء الخميس الماضي، سيما في الحي الذي يحتله الآلاف من أصحاب القمصان الحمراء، الذين يطالبون بحل البرلمان، و اجراء انتخابات عامة مبكرة.

تطورات دفعت الحكومة إلى فرض حظر للتجول في بعض أحياء العاصمة اعتبارا من هذا المساء، حسب ما أعلنه اليوم رئيس الوزراء التايلاندي، أبهيسيت فيجاجيفا.

فيجاجيفا قال إن نائبه المسؤول عن الأمن سيناقش خلال اجتماعات مع الجيش وهيئات أخرى ظهر اليوم ما إذا كانت هناك حاجة لاعلان حظر التجول في ظل هذه الظروف في أحياء بانكوك، التي تشهد أعمال عنف منذ أيام.

في هذه الأثناء تبقى لغة الرصاص لغة الحوار الوحيدة بين الحكومة التايلاندية و المعارضيين لها، و هم من أنصار رئيس الوزراء السابق، ثاكسين شيناواترا، الذى عزل فى انقلاب عسكري العام 2006.

أعمال العنف تفجرت في أعقاب فشل جهود الجيش و قوات الأمن في تطويق المنطقة التجارية، التي يحتلها المتظاهرون منذ الثالث من الشهر الفائت.