عاجل

بريطانيا: دافيد ميليباند يعلن ترشحه لرئاسة حزب العمال

تقرأ الآن:

بريطانيا: دافيد ميليباند يعلن ترشحه لرئاسة حزب العمال

حجم النص Aa Aa

من سيعوض غوردون براون على رأس حزب العمال البريطاني. قد تنحصر المنافسة بين الأخوين ميليباند. فبعد أن أعلن وزير الطاقة السابق أيد ميليباند ترشحه لمنصب رئيس الحزب, أعرب شقيقه الأكبر دافيد الذي كان يشغل منصب وزير الخارجية عن عزمه الترشح بدوره لرئاسة الحزب.

و قال دافيد ميليباند في كلمة القاها أمام الصحافيين في جنوب شيلدز: “ نحن نحاول بناء مجتمع يقوم على الحقوق و الواجبات و ذلك وفق نظام اجتماعي و إنساني يحترم كذلك المصالح الفردية للجميع. لدينا مسؤوليات تجاه شعوب العالم أجمع. هذه هي المبادئ التي تربيت عليها, فأنا أؤمن باقتصاد السوق و أسعى إلى تحقيق أبعد من ذلك في جنوب شيلدز التي أمثلها في البرلمان و لكن لا أريد في الوقت نفسه أن أعيش في مجتمع تحكمه قوانين السوق. فهناك مبادئ لا يمكن لاقتصاد السوق استيعابها و هي مبادئ التضامن و الحرية و الحب المتبادل و التعاون. هذه هي المبادئ التي على الجميع التحلي بها.”

بعد مغادرة غوردون براون لمقر الحكومة في الداونيينغ ستريت سيشتد إذن التنافس على زعامة العمال. تنافس لن ينحصر بين الأخوين ميليباند فقط إذ من المنتظر أن يقدم كل من وزير التربية السابق أد باللز و وزير الصحة السابق أندي بارنهام ترشحهما لرئاسة الحزب.