عاجل

تقرأ الآن:

أوروبا تحيي اليوم العالمي للوقوف ضد المناهضين للمثلية والتحول الجنسي


أوروبا

أوروبا تحيي اليوم العالمي للوقوف ضد المناهضين للمثلية والتحول الجنسي

الأوروبيون يحييون اليوم العالمي للوقوف ضد المناهضين للمثلية والتحول الجنسي أمام مقر الجهاز التنفيذي الأوروبي في بروكسل.
النسخة السادسة من هذا اليوم كانت فرصة للـتأكيد على الحاجة الماسة لمواصلة الجهود الرامية لوقف الاعتداءات على هذه الشريحة من الناس خاصة في أوروبا.
جيريس لافريكوفس هن منظمة أيلغا أوروبا يقول : “ إحدى المشاكل الرئيسية في أوروبا تكمن في جريمة الكراهية على أساس التمييز العنصري ضد مثليي الجنس والمتحولين جنسيا. هذه الشريحة من الناس تواجه مشاكل خطيرة تتعلق بالعنف والكراهية. خطاب الكراهية نسمعه بشكل شبه يومي في جميع أنحاء أوروبا وهو لا يأتي فقط من المنظمات المتطرفة ولكن في بعض الأحيان من قبل رجال السياسة“ 
حوالي خمسة وثلاثين ألف شخص شاركوا السبت الماضي في عرض الغاي برايد بالعاصمة البلجيكية بروكسل. تجمع كان فرصة للمشاركين لبعث رسالة إلى الرئيس الدائم للمجلس الأوروبي هارمان فان رومبوي من أجل التسريع في المصادقة على التشريع الأوروبي الخاص بهذه المسألة الحساسة.
الأصوات علت أيضا في العاصمة الكوبية هافانا مرددة نفس الشعارات وداعية إلى وقف كل أشكال العنف والتمييز التي تعاني منها هذه الشريحة من الناس. فرنسا من جهتها
أعلنت أنها ستطالب منظمة الصحة العالمية سحب التحول الجنسي من قائمة الأمراض العقلية كما كان الأمر مع المثلية الجنسية في السابع عشر من مايو أيار عام تسعين.