عاجل

تقرأ الآن:

بروكسل تؤكد على ضرورة التسريع بالعمل برقم الطوارىء الخاص باختفاء الأطفال


أوروبا

بروكسل تؤكد على ضرورة التسريع بالعمل برقم الطوارىء الخاص باختفاء الأطفال

بروكسل تشدد في الذكرى الثامنة لليوم العالمي للأطفال المفقودين على الحاجة الماسة لمضاعفة الجهود من أجل أن يصبح رقم الطوارىء الخاص بعمليات اختفاء الأطفال عمليا في أقرب وقت ممكن.
رقم الطوارىء 116000 بات اليوم عمليا في إحدى عشرة دولة أوروبية هي بلجيكا والدانمارك واليونان وفرنسا والمجر وإيطاليا وهولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا.
فرنسيس جاكوب رئيس منظمة الأطفال المفقودين في أوروبا يقول : “ وصلنا إلى مجموع أحد عشر بلدا حيث أصبح رقم الهاتف عمليا. لكن علينا العمل على أن يصبح الأمر كذلك في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كما نود أن نتوسع إلى دول أخرى مثل سويسرا. نحن نعلم من خلال التجارب التعيسة أن الساعات الأولى غالبا ما تكون حاسمة للغاية لإيجاد الطفل. إذا كان هناك تهديد على حياة الطفل فعادة ما يكون ذلك خلال الساعات الأولى لعملية الاختفاء. أول خطوة لا بد من القيام بها تتمثل في الاتصال بخدمات الطوارىء وبرقم الهاتف”.

النظام المعتمد في فرنسا تم استنساخه من النموذج الأمريكي ويتمثل في إطلاق إنذار مكثف عن طريق الراديو والتلفزيون وعلى الشاشات العملاقة في محطات القطار والطرق السيارة لتجنيد السكان في عملية البحث عن طفل مختطف وعن خاطفه المحتمل. بريطانيا كشفت هذا الثلاثاء عن نظامها للإنذار المبكر لحالات اختفاء الأطفال.