عاجل

عاجل

وزير الداخلية الأمريكي: سنبقي الحذاء على رقبة شركة "بي بي" حتى توقف التسرب

تقرأ الآن:

وزير الداخلية الأمريكي: سنبقي الحذاء على رقبة شركة "بي بي" حتى توقف التسرب

حجم النص Aa Aa

بات استمرار تدفق النفط المتسرب من بئر في خليج المكسيك منذ العشرين من نيسان الماضي يشكل أزمة وجود بالنسبة الى الشركة البريطانية بريتش بتروليوم وفق ما اعتبره وزير الشؤون الداخلية الامريكي كن سالازار.

ونتيجة للاحباط المتزايد من الامريكيين والضغوط الهائلة التي تتعرض لها من ادارة الرئيس باراك اوباما تنوي “بي بي” الاربعاء استخدام تيكنلوجيا حديثة لسد فتحة البئر على عمق الف وستمئة متر من قاع المحيط بعد محاولات فاشلة لوقف التسرب الذي يقدر يوميا بخمسة آلاف برميل من النفط الخام. وزير التجارة الامريكي اعلن عن كارثة سمكية في ولايات الاباما وميسيسيبي ولويزيانا.

وزير الداخلية الامريكي كن سالازار:
“وفقا للقانون فان بي بي هي المسؤولة، وواجبها وقف تسرب النفط من بئرها والدفع المادي عن مسؤوليتها عن التسرب وعلاجه من دون حدود، يجب ان يحاسبوا وسنبقي الضغط على عنق بي بي حتى انجاز المهمة”.

وفي لويزيانا استخدم نشطاء بيئييون نفطا متسربا من خليج المكسيك وصبغوا احتجاجا، سفينة لتزويد آلات حفر الآبار النفطية وكتبوا عليها “المحيط المتجمد لاحقا“، في اشارة الى ان السفينة تستعد للسفر الى ولاية ألاسكا تموز المقبل للمساعدة في عمليات الحفر بحثا عن آبار نفطية جديدة.