عاجل

فيفيان ريدينغ تأمل التوصل إلى اتفاق مع واشنطن بخصوص حماية البيانات

تقرأ الآن:

فيفيان ريدينغ تأمل التوصل إلى اتفاق مع واشنطن بخصوص حماية البيانات

حجم النص Aa Aa

الاتحاد الأوروبي يريد الاتفاق مع الولايات المتحدة على قواعد تحمي خصوصية البيانات الشخصية التي يتبادلها الجانبان لملاحقة الإرهابيين والمشتبه فيهم. المفوضة الأوروبية للعدل والحقوق الأساسية فيفيان ريديينغ تحدثت ليورنيوز عن هذه المسألة الشائكة : “ الاتحاد الأوروبي يمتلك هيئات لحماية البيانات. في كل دولة عضو يتعلق الأمر بهيئات مستقلة وعلى المستوى الأوروبي نحن في وضع أفضل من الولايات المتحدة في الوقت الراهن. على أساس حماية المواطنين الأوروبيين وكل المواطنين في أوروبا نريد التباحث مع الأمريكيين من أجل وضع حماية مماثلة في الولايات المتحدة”.
يورونيوز : لو أخذنا حالة ملموسة لمواطن أوروبي من أي بلد في الاتحاد الأوروبي اكتشف أن بياناته الشخصية تعالج في واشنطن من قبل الأجهزة الأمنية ما الذي يمكن أن يفعله أو ما الذي يجب أن يفعله ؟

المفوضة الأوروبية للعدل والحقوق الأساسية فيفيان ريديينغ تضيف : “ في الوقت الحالي ، لا يستطيع هذا المواطن أن يفعل الكثير في حين أن المواطن الأمريكي الذي يعاني من نفس المشكلة يمكنه أن يتوجه إلى هيئات الحماية المستقلة في أوروبا.

بالتالي لا بد من وضع نظام لمنح نفس الحقوق للمواطنين الأوروبيين في الولايات المتحدة كما هو الشأن بالنسبة للمواطنين الأمريكيين في أوروبا أو المواطنين الأوروبيين في أوروبا. من الواضح أنه فيما بعد سيتم الاحتفاظ بهذه البيانات والمواطن له الحق في الاطلاع عليها إذ يمكنه تغييرها إذا كانت هذه البيانات خاطئة كما يمكنه التخلص من هذه البيانات إذا لم تعد لازمة للتحقيق. لكن ليتم كل هذا نحن بحاجة إلى هذه القواعد الأساسية وهذه المعايير التي ستطبق على عمليات نقل البيانات نحو الولايات المتحدة”.