عاجل

عاجل

جهود متواصلة في ألمانيا لاحتواء فيضان نهر أودر

تقرأ الآن:

جهود متواصلة في ألمانيا لاحتواء فيضان نهر أودر

حجم النص Aa Aa

بعد ايام من اجتياح الفيضانات لبولندا مستوى المياه آخذ في الارتفاع على طول نهر أودر شرقي ألمانيا، فيما رجال الحماية المدنية يسابقون الزمن في منطقة راتسدورف الحدودية من أجل حصر مياه الفيضان بوضع مزيد من أكياس الرمل التي يشكلون بها حواجز.

ويتوقع أن يبلغ ارتفاع مستوى مياه نهر أودر حوالي سبعة أمتار وهو المستوى نفسه الذي عرفته المنطقة عام ألف وتسعمائة وسبعة وتسعين عندما اجتاحت مياه الفيضان مساحات شاسعة من المزارع، ما دفع بالسلطات الألمانية حينها بتجديد إقامة حواجز على طول نحو مائة وثلاثين كيلومترا في منطقة براندبورغ وإنفاق ملايين اليوروهات لتقوية دعامات السدود.

وبالقرب من مدينة فرانكفورت يتوقع أن تحافظ السيول على مستوى تدفقها في مستواها الأقصى إلى حدود يوم الاثنين أو الثلاثاء ويأمل المسؤولون أن تصمد الحواجز التي أقيمت خلال السنوات الأخيرة أمام ضغط المياه.

ماتياس بلاتزاك – وزير الدولة في منطقة براندنبورغ
“الإستعدادات هذه المرة أكبر بكثير. نحن قلقون فقط بشأن الحواجز القديمة ومن المهم أن نعيد بناء الحواجز. الحواجز الجديدة مثالية”

وكانت مياه نهر أودر اجتاحت منذ أيام منازل على ضفافه في كل من بولندا وألمانيا والمسؤولون يقولون إنهم يراقبون الوضع عنم كثب.