عاجل

أوباما يزور ولاية لويزيانا اليوم

تقرأ الآن:

أوباما يزور ولاية لويزيانا اليوم

حجم النص Aa Aa

فيما أعلن حاكم ولاية لويزيانا، بوبي جيندال، أن أكثر من 160 كيلومترا من شواطيء الولاية تأثرت بالفعل، جراء التسرب النفطي في خليج المكسيك، يتوقع أن يتوجه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم إلى لويزيانا جنوب الولايات المتحدة، لتقييم عمليات مكافحة بقعة النفط، التي نجمت عن انفجار في منصة نفطية في الثاني و العشرين من الشهر الفائت، فكيف ينظر مواطنوا لويزيانا لهذه الزيارة؟

“ أعتقد أننا سنشعر بارتياح عندما يأتي الرئيس إلى هنا، لأنه سيقف بنفسه عند حجم الخسائر، و ما لم يتم القيام به حتى الأن، لجلب المزيد من المساعدة، و ذلك لتفادي أضرار غير واقعية”

“ لا أعتقد أن الحكومة الفيدرالية تقوم بمجهودات كبيرة، لمنع تفادي هكذا حادث، الذي يمكن أن يتكرر مرة أخرى. أعتقد حقا أن الشركات النفطية الكبيرة، ينبغي أن يكون لها خطة عملية تتعامل من خلالها مع حوادث كهذه”

في هذه الأثناء قالت الشركة النفطية البريطانية “بريتيش بيتروليوم” إن الشركة استأنفت هذا الصباح، ضخ سوائل ثقيلة في عملية لمحاولة سد فوهة البئر، التي يتسرب منها النفط في خليج المكسيك.

يأتي هذه بعد أن أعلنت أمس الشركة أنها نجحت في وقف تدريجي للتسرب النفطي، بعد عملية لسد البئر، كانت بدأتها يوم الأربعاء الماضي.