عاجل

تقرأ الآن:

منتدى تحالف الحضارات في مواجهة الاحادية القطبية والتطرف


العالم

منتدى تحالف الحضارات في مواجهة الاحادية القطبية والتطرف

من مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية حيث يعقد منتدى الامم المتحدة لتحالف الحضارات دافعت تركيا والبرازيل عن اتفاق تبادل الوقود النووي الذي تفاوضا بشأنه مع إيران رغم انتقاد الولايات المتحدة لذلك الاتفاق الرامي الى ايجاد حل سلمي لبرنامج ايران النووي بعيدا عن ثقافة الصراع.
الامين العام للامم المتحدة بانكي مون قال إن جذور ثلاثة أرباع الصراعات في العالم ثقافية وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إنه خطأ كبير أن يوجد رهاب الاسلام مبينا أن التهديد الخفي يتمثل في الاحكام المسبقة وعدم التسامح.

كلاوديو روكو – يورونيوز
“هل تتفقين مع بان كي مون حين يقول إن جذور الصراعات ثقافية؟”

كريستينا فرننديز كيرشنر – رئيسة الأرجنتين
“بطبيعة الحال لأن الأمر يتعلق أساسا بصراع الأفكار. إضافة إلى ذلك عندما تكون هناك أزمات اقتصادية لا نستطيع حلها فإنها تأخذ منحى لأن تحل بطريقة عنيفة وهذا ما يظهره التاريخ”

كلاوديو روكو – يورونيوز
“من وجهة نظر أوروبية ما هي الرؤية إلى حوار الحضارات هذا؟”

ميغل انغيل موراتينوس – وزير الخارجية الاسباني
“ينقص تحالف لوضع برامج ملموسة وتغيير العقليات المولدة للاقصاء والانقسام والاصطدام هناك حاجة لتطوير برامج تربوية واجتماعية وبرامج تخص الهجرة والشباب. برامج ملموسة تؤدي الى مزيد من التفاهم والتعاون بين الثقافات والحضارات المختلفة”

منتدى تحالف الحضارت يعقد في دورته الثالثة ويهدف الى احلال التفاهم والتعاون بين الشعوب بمختلف دياناتها وثقافاتها في مواجهة القوى التي تغذي الأحادية القطبية والتطرف.