عاجل

ألمانيا تفوز بجائزة اليوروفيجن الخامسة والخمسين

تقرأ الآن:

ألمانيا تفوز بجائزة اليوروفيجن الخامسة والخمسين

حجم النص Aa Aa

فنانة شابة من ألمانيا تحرز المركز الأول في مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ عام 1956. مسابقة الأغنية الأوروبية أو يوروفيجن يشارك فيها مغنون جدد لتمثيل بلدانهم الأوروبية، ومن أشهر الفائزين السابقين في المسابقة: أبا (من السويد) وسيلين ديون التي فازت بالجائزة عام ثمانية وثمانين عن سويسرا. وكان للمملكة المغربية أن شاركت عدة مرات حيث شاركت الفنانة سميرة سعيد عن المغرب عام ثمانين.

كل مشارك يقدم أغنية ليؤديها مباشرة في الحفل الذي ينقل عبر التلفاز ثم يتم التصويت للدول الأخرى وهكذا يحدد الفائز بالمسابقة. يشارك كل مغنٍ عن طريق المحطات المحلية التابعة للاتحاد الإذاعي الأوروبي، وغرضها اختيار المغني الذي سيمثل بلده دولياً في المسابقة. يعد البرنامج من أطول البرامج التي لا تزال تبث، إذ أن أول إنتاج له كان في عام 1956. وهو من أكبر الأحداث العالمية متابعة من حيث عدد المشاهدين، بعدد يتخطى المائة مليون شخص حول العالم.

تعكس المسابقة غالباً الموسيقى الرائجة أو البوب، وفي الوقت ذاته يوجد بعض المشاركين الذين يقومون بالغناء بأساليب أخرى مثل الموسيقى العربية والأرمنية والبلقانية واليونانية واللاتينية والنوردية والتركية، بالإضافة إلى الأنماط المختلفة من موسيقى الرقص والموسيقى الشعبية.