عاجل

تقرأ الآن:

نظام جديد لهبوط الطائرات صديق للبيئة


علوم وتكنولوجيا

نظام جديد لهبوط الطائرات صديق للبيئة

قادة الطائرات سيعمدون في المستقبل إلى استعمال نظام جديد للهبوط و هو نظام أكثر اقتصادا للطاقة يمكن كذلك من التقليص في نسبة انباعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون.

أحد قادة الطائرات التابعة لشركة إيبيريا الإسبانية و في شرحه لخصائص النظام الجديد يقول :” حالما نحصل على الإذن بالهبوط إلى مستوى معين نبدأ رحلة الهبوط و لكن دون الحاجة إلى تشغيل المحركات التي تظل في وضع الاستعداد أي أنها غير متوقفة و لكن تعمل بأقل طاقة ممكنة معتمدين في ذلك على قوة الدفع التي تكون عليها الطائرة قبل وضع المحركات في حالة استعداد و كل هذا يعتمد بطبيعة الحال على نسبة كثافة الحركة الجوية.”

الطائرات متوسطة الحجم مثل الإيرباص 320 تترك وراءها في الجو حوالي تسعة آلاف طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون لكل ألف كيلومتتر.

شركة إيبيريا هي شركة الطيران الأولى في إسبانيا و هي أول من قامت بادخال نظام هبوط الطائرات الجديد في حين تعتزم شركات طيران أخرى مثل الخطوط الفرنسية و تاب بورتوغال بدورها اعتماد هذا النظام المقتصد للطاقة و الذي يساهم في الحفاظ على البيئة حيث ستعتمد الطائرات مستقبلا لدى هبوطها على قوة الدفع مع وضع المحركات في وضع استعداد. النظام الجديد سيمكن شركات الطيران من الضغط على النفقات عبر الحد من استهلاك الطائرات للكيروزين و الحد من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون في الجو. إضافة إلى ذلك سيمكن فتح مجال جوي مشترك للطائرات المدينة و العسكرية على حد سواء و هو أمر غير ممكن عند استعمال نظام الهبوط التقليدي.

اختيار المحرر

المقال المقبل
التكنولوجيا و البيئة

علوم وتكنولوجيا

التكنولوجيا و البيئة