عاجل

تقرأ الآن:

روثيو مولينا نجمة الفلامنكو الإسبانية تتمرد على قواعد الرقص التقليدية


ثقافة

روثيو مولينا نجمة الفلامنكو الإسبانية تتمرد على قواعد الرقص التقليدية

عمرها سته و عشرون عاما و هي اليوم واحده من أشهر راقصات الفلامنكو في إسبانيا. روثيو مولينا قدمت مؤخرا عرضا عن الفلامنكو المعاصر بعنوان “عندما تطير الحجاره و ذلك في مهرجان خريف مدريد.

عن هذا العرض تقول روثيو مولينا:“عندما تطير الحجاره هو عرض في غايه الحساسيه والشاعريه في الوقت ذاته يتحدث عن ظهور الجمال وتلاشيه”.

مولينا المولوده في مدينة ملقة بدأت الرقص في سن الثالثه ثم التحقت بأكاديميه الرقص في مدريد كما كانت إحدى الراقصات في فريق راقصه الفلامنكو الشهيره ماريا بيغيز الحائزه على العديد من الجوائز العالميه.

ابتكرت مولينا أسلوبها الخاص لتقديم الفلامنكو حيث تعرض مزيجا نادرا من الفلامنكو التقليدي المرتجل تضيف إليه لمسة من أسلوبها الحديث. في عرضها الأخير قدمت مولينا أسلوبا بسيطا و جسدا شبه عار. و عن ذلك تقول: “أنا أحب ملابس الفلامنكو ولكنني أردت أن أقدم شيئا خارجا عن المألوف كما حاولت أن أؤكد على جمال حركات الجسم لذلك أرقص بهذه الملابس للسماح للجمهور برؤية حركه الجسد بشكل أوضح عندما أنقر بقدمي على خشبة المسرح.

بعد عروضها في مهرجان مدريد سوف تتابع مولينا تقديم عرض “عندما تطير الحجارة” في مناسبات أخرى إحداها في مهرجان بينيال في سبتمبر أيلول المقبل بإشبيلية.

اختيار المحرر

المقال المقبل
كنوز السلطنة العثمانية تزور موسكو

ثقافة

كنوز السلطنة العثمانية تزور موسكو