عاجل

تقرأ الآن:

مزج الحان البيانو وأغاني الراب في حفل مميز بمهرجان موازين في المغرب


ثقافة

مزج الحان البيانو وأغاني الراب في حفل مميز بمهرجان موازين في المغرب

بعد تعاون دام خمسة اشهر مابين مغني الراب المغربي عمر سوسه وعازف موسيقى الجاز بون بيغ قدما معا ورشة عمل موسيقية بالاضافة الي حفل في مهرجان موازين الذي اقيم في المغرب والتقى الموسيقيان لأول مرة في شهر يناير كنانون الثاني الماضي في برشلونة حيث يقيم عمر سوسه حاليا . الاشخاص الذين لديهم الوعي والغنى الموسيقي بالتاكيد يقدمون موسيقى رائعة وغنيه لذلك هو سمي بالسيد لأنه واحد من أهم الموسيقيين في المغرب وعمر سوسه ايضا.
وفي لقاء اجراه مراسل اليورو نيوز مع عمر سوسا ماهي الخلفية الموسيقية الخاصة بك؟ عمر سوسا : درست في المدرسة الوطنية للموسيقى هافانا – تعلمت الايقاع ولكن قدري أن اتعلم على البيانو ، ولذلك أتدرب الان على الموسيقى الكلاسيكية ويقول دون بيغ :انا درست القانون ولكنني لست محام لانني لم اكمل دراستي الجامعه.

نوعان مختلفان من الموسيقى نراهما في قالب جديد ، فالتبادل الموسيقي هو مضمون لالبوم الجديد لدون بيغ الذي يزاوج بين انغام البيانو وموسيقي الراي المغربي

ويقول عمر سوسا عن البوم بيغ الاخير هنالك بالفعل كثير من الحان البيانو وكذلك مزجنا موسيقي البيانو الكلاسيكه مع الدي جي وصوت بيغ اعتقد أنه عمل مثير للاهتمام

عمر سوسه: البيانو آله غاليه جدا على قلبي فألحان البيانو الكلاسكية وحنونة اعتقد انني انني اتعامل مع الآله بشكل لابآس به من اجل هذا المزج الموسيقي .

دون بيغ هو الاسم المستعار لتوفيق الحزيب الذي بدأ حياته المهنية بالموسيقى في الدار البيضاء يغني الدريجه مع مجموعة شباب في المغرب.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ألفا بولندي يغني للسلام والحرية في مهرجان موازين

ثقافة

ألفا بولندي يغني للسلام والحرية في مهرجان موازين