عاجل

تقرأ الآن:

البابا من قبرص: لا تفقدوا الأمل في تحقيق السلام..والحوار مع الإسلام لن ينقطع


قبرص

البابا من قبرص: لا تفقدوا الأمل في تحقيق السلام..والحوار مع الإسلام لن ينقطع

البابا بينيديكتوس السادس عشر يحل في بافوس جنوب جزيرة قبرص حيث كان في استقباله رئيسُ الشطر اليوناني من الجزيرة ديميتريس خريستوفياس.
زيارة البابا الكاثوليكي إلى الشطر اليوناني من الجزيرة ذي الأغلبية الأورثوذوكسية تدوم ثلاثة أيام يقدم خلالها وثيقة العمل للمجلس الكنسي حول الشرق الأوسط المقرر من العاشر إلى الرابع والعشرين تشرين الأول/أكتوبر المقبل والتي يُشيرُ نصُّها إلى أن الاحتلالَ الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية “ظلم سياسي يُمارَس ضد الفلسطينيين”.

بعد وصوله إلى بافوس، بارك البابا شجرةَ زيتون غُرستْ قرب مطار المدينة وأدى صلاةً ثم شارك في قُدَّاس في كنيسة محلية عتيقة.

الزيارة أثارت بعض الجدل في الأوساط الأورثوذوكسية المتشددة التي تتهم البابا بالزندقة، كما تثير احتجاج اسطنبول على اقتصار الزيارة على الشطر اليوناني من الجزيرة مذكرة البابا بوجود كنائسَ وطوائفَ مسيحية في الشطر التركي أيضا…

زيارة البابا إلى قبرص تأتي في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على أسطول المساعدات الإنسانية إلى غزة. البابا دعا إلى عدم فقدان الأمل بالسلام.

كما تأتي بعد ثلاثة أيام من مقتل زعيم الكنيسة الكاثوليكية في تركيا الراهب لويغي بادوفيتزي على يد سائقه التركي. البابا بينيديكتوس قال إن هذا الاغتيال تم بدوافعَ غيرِ سياسية أو دينية ولن تكونَ له آثارٌ على الحوارِ مع الإسلام.