عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 7 أشخاص وجرح 5 آخرين وإحراق أكثر من 50 شاحنة لقوات التحالف قرب إسلام آباد


باكستان

مقتل 7 أشخاص وجرح 5 آخرين وإحراق أكثر من 50 شاحنة لقوات التحالف قرب إسلام آباد

مقتل سبعة أشخاص وجرح خمسة آخرين قرب العاصمة الباكستانية إسلام آباد في هجوم على مستودع لشاحنات محملة بالمؤن لقوات التحالف في أفغانستان .
الهجوم نفذه نحو عشرة إلى عشرين مسلح يُعتقد أنهم ينتمون لحركة طالبان، وقد جاؤوا على متن دراجات بخارية وشاحنة وفتحوا النيران على صهريج للوقود وأضرموا النيران في أكثر من خمسين شاحنة تابعة للتحالف الغربي. معظم القتلى سائقون كانوا نائمين داخل شاحناتهم.

أحد الناجين من الهجوم يقول:
“وأنا جالس داخل شاحنتي، سمعتُهم يقولون اقتلوا السواق لا ترحموهم..احرقوا الشاحنات.. اطلقوا النار على كل سائق يحاول الفرار..لا تتركوا أحدا يهرب”.

عشرات العمليات كهذه استهدفتْ في السابق شاحنات تحمل الوقود وإمدادات أخرى من ميناء كراتشي الباكستاني إلى القوات الأجنبية في أفغانستان. لكن معظمها وقع غرب باكستان على الحدود الأفغانية. ولأول مرة يُنفذُ هجوم مشابه قرب العاصمة إسلام آباد.
في أعقاب هذا الهجوم، أعلن حلف شمال الأطلسي مقتلَ أربعة من جنوده الأربعاء في إسقاط إحدى مروحياته في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، مما يرفع إلى 23 عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا خلال الأسبوع الجاري. الهجوم تبنته حركة طالبان وأوضحت أنها نفذته بصاروخ.