عاجل

نواب البرلمان الأوروبي يدلون بدلوهم بخصوص الحكومة الاقتصادية

تقرأ الآن:

نواب البرلمان الأوروبي يدلون بدلوهم بخصوص الحكومة الاقتصادية

حجم النص Aa Aa

البرلمان الأوروبي يدلو بدلوه بخصوص مسألة إنشاء حكومة اقتصادية أوروبية مشتركة. أبرز زعماء المجموعات السياسية شددوا على الدور الكبير الذي سيقع على عاتق المفوضية الأوروبية فيما يخص هذه المسألة الشائكة. مواقف زعماء المجموعات السياسية في برلمان ستراسبورغ جاءت ردا على اتفاق باريس وبرلين بخصوص هذه الحكومة الاقتصادية.
زعيم مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين مارتن شولتز يقول : “ المجلس الأوروبي يتطور على نحو متزايد باتجاه لحكومة أوروبية فردية تحت إدارة فرنسية ألمانية”.
زعيم المجموعة اللبيرالية غي فارهوفستاد يصرح : “ نحن بحاجة إلى دراسة الميزانيات الوطنية من قبل الاتحاد الأوروبي وكذلك إلى مزيد من الصلاحيات لليوروستات”.
النائب الفرنسي الان لاماسور أكد على الحاجة الماسة إلى مزيد من التنسيق على المستوى الأوروبي : “ المواطن الأوروبي يمكن أن يأمل في وضع حد لهذه التناقضات التي نحن ضحاياها. إذا كانت بعض الدول الأوروبية تتبع سياسة انتعاش اقتصادي في حين أن دولا أخرى تفرض قيودا على الموازنات عندها يمكن القول إننا في تناقض وأوروبا ستتوقف كما هو حال النمو الاقتصادي وسندفع مقابلا لذلك من خلال البطالة والقدرة الشرائية”

رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو يخشى من تهميش دور الجهاز التنفيذي الأوروبي في حال تم الاتفاق على تأسيس هيئة اقتصادية أوروبية جديدة.