عاجل

فيفا تنصب شاشات عملاقة في عشر مدن بجنوب إفريقيا

تقرأ الآن:

فيفا تنصب شاشات عملاقة في عشر مدن بجنوب إفريقيا

حجم النص Aa Aa

كرة القدم.. اللعبة الأكثر شعبية على الاطلاق في العالم أو معشوقة الجماهير تصنع منذ عشرة أيام الفرجة المونديالية على أرض مانديلا في اطار كأس العالم 2010

الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘فيفا’‘ و مواكبة للعرس الكروي العالمي نصب قبل بداية المونديال شاشات عملاقة في ساحات عامة في عشر مدن بجنوب افريقيا، و في ست مدن عالمية من بينها باريس و برلين و سيدني.

الشاشات العملاقة توفر مشاهدة مجانية لأزيد من 100 ألف مشاهد يوميا، حيث يلجأ العديد من المواطنين الشغوفين بتتبع مباريات كأس العالم، والذين لا يتوفرون على إمكانية الانخراط في خدمة القنوات المشفرة التي تنقل هذا العرس المونديالي

غلين برومبورغ، أحد المشرفين على هذه المبادرة التي تنظمها فيفا، يقول إن الغرض منها هو اعطاء المشجعين فرصة التمتع بمشاهدة مباريات كأس العالم.

لكن وراء النوايا الحسنة لهذه المبادرة هناك أهداف تجارية، ففي هذه المساحات يمكن للمؤسسات التي ترعى مونديال جنوب افريقيا الترويج لمنتجاتها، إضافة إلى بيع بعض الأكلات الخفيفة و المشروبات للمشجعين، حيث يمنع عليهم احظار الطعام معهم.

إن الحد من وجود هذه الشاشات العملاقة يعود إلى برودة الطقس هنا في جنوب افريقيا، حيث فصل الشتاء. ففي بعض المدن تصل درجات الحرارة خلال الليل إلى ما تحت الصفر، وفي ظل هذه الظروف، من المستحيل أن تشاهد مباراة و أنت واقفا لمدة ساعتين.