عاجل

خلافات فريق فرنسا لكرة القدم تتحول إلى قضية قومية

تقرأ الآن:

خلافات فريق فرنسا لكرة القدم تتحول إلى قضية قومية

حجم النص Aa Aa

اللعنة لا تزال تطارد الفريق الفرنسي لكرة القدم الذي يمر بظروف صعبة للغاية في جنوب افريقيا حيث يُشارك في المونديال. والسبب يعود لسلوك لاعبي الفريق الذي لا يزال يتعرض إلى الإنتقادات إنطلاقاً من المناصرين والصحافة وصولاً إلى أعضاء الحكومة.

خلافات ومناوشات تفاقمت بعد أن رفض أعضاء الفريق القيام بالتدريبات التحضيرية لخوض مباراة فرنسا-جنوب افريقيا إحتجاجاً على طرد زميلهم نيكولا أنيلكا الذي شتم مدرب الفريق ورفض الإعتذار.

وزيرة الصحة والرياضة الفرنسية، روزلين باشلو، سافرت إلى مدينة بلومفونتين في جنوب افريقيا وعقدت مؤتمراً صحفياً تناولت فيه مسألة جدل الفريق الفرنسي الذي أصبح بمثابة قضية قومية. روزلين باشلو عاتبت اللاّعبين على سلوكهم وحملتهم مسؤولية تشويه صورة فرنسا.

باشلو وعدت بإجراء إصلاحات على الاتحادية الرياضية لكرة القدم لكن أنصار الفريق الذين جاؤوا إلى جنوب افريقيا لم يستطيعوا إخفاء خيبة آمالهم ممّا يحدث. أحد المشجعين قال إنه من الصعب الإستماع إلى كلّ هذه الأقاويل، التي لا تشعرنا بالفخر ونحن نرتدي قميص الفريق الفرنسي.

مشاكل الفريق الفرنسي زادت حدة منذ بداية الحديث عن رواتب اللاّعبين. حتى ان بعض المؤسسات الإشهارية سحبت إعلاناتها التي تحمل صوراً للاعبي الفريق الفرنسي الذي لم يعد مشرفاً حسب تعبيرها.