عاجل

عاجل

يوم حداد في كتالونيا الإسبانية

تقرأ الآن:

يوم حداد في كتالونيا الإسبانية

حجم النص Aa Aa

في منطقة “كاستل دي فيليس” القريبة من برشلونة في اسبانيا قتل اثنا عشر شخصا وجرح سبعة عشر آخرون صدمهم قطار سريع أثناء عبرورهم سكة الحديد ليلة احيائهم مهرجان “سان جوان” .

عشرات الأشخاص لم يتمكنوا من عبور الممر التحتي على الخط الرابط بين برشلونة وأليكانتي الذي اكتظ بالعابرين فسلكوا طريقا يمنع المرور منه فكان الحادث.

شاهدة عيان
“ لقد جئت الى هنا مع أختىي وزوجتي وابنتي ذات الثمانية أعوام… حاولت زوجتي حجب الرؤية عن أنظار ابنتي الى أن نخرج من المحطة ولكنها استطاعت أن تشاهد الدماء. وقد أخبرناها بأن كلبا تعرض لحادث ولكن لا أظن أنها ستصدق ذلك لأن كل شخص كان مستاء: كان هناك صراخ وهي لن تنسى ذلك”

مئات الأشخاص أغلبهم من الشبان كانوا في اتجاههم الى شاطئ المنطقة لأحياء التقاليد الاحتفالية التي تتخللها الألعاب النارية وهي مناسبة تتجدد في الرابع والعشرين من هذا الشهر كل عام.
من جانبها أعلنت السلطات في كاتالونيا الحداد رسميا ليوم.

خوان سورا – وزير داخلية منطقة كاتالونيا
“لقد أمرت بإجراء تحقيق لمعرفة الظروف التي أحاطت بالحادث رغم أن كل شيء يشير الى أن ما وقع كان نتيجة تعطل عمل الممر السفلي للمحطة”

ويعد الحادث الأخير الأسوء في اسبانيا على سكة الحديد منذ مقتل تسعة عشر شخصا عام ألفين وثلاثة، عندما اصدم قطاران قرب مدينة “شينشيلا”.