عاجل

تقرأ الآن:

الصيد في مياه تعرضت للتأثيرات المناخية


العالم

الصيد في مياه تعرضت للتأثيرات المناخية

لا أفهم في الجوانب العلمية، لكني أعرف انه خلال العشرين عاما الماضية، أو نحو ذلك، كنت هنا في البحر على الساحل الغربي، لقد شاهدت التغييرات التي طرأت على بعض الأنواع . كشخص عادي، السبب الوحيد المعقول هو إرتفاع درجات الحرارة.
قبل عشرين عاما، لم يكن بالإمكان مشاهدة هذا النوع، نوع واحد من سرطان البحر في المياه الإنكليزية، أو على إمتداد الساحل الغربي للمملكة المتحدة. قد تكون اسبانية، على الأغلب من البحر المتوسط. والآن يوجد عشرات الآلآف منها، هل يمكن أن نسميها ظاهرة سلبية ذات جانب تجاري مربح؟

أعتقد ان سرطان البحر هو أفضل مثال على الآثار المفيدة المحتملة لتغير المناخ ، لأنه أعطى لنا أنواعا جديدة منه وبكميات كبيرة.

على المدى القصير ، انه أمر جيد. لدينا طلبات كبيرة. على المدى الطويل ، لا نعرف. إذا استمرت هذه الهجرة نحو الشمال، سيذهبون في المستقبل البعيد إلى مكان آخر. أحد الأنواع الرئيسية التي كنا نصطادها والتي قد غيرت عاداتها هي سمك البار.هذه السمكة كانت سمكة صيفية، ثم تختفي للعودة إلى مناخ أكثر دفئا. الآن انها أسماك تتواجد على مدار العام . يمكن صيدها حتى في منتصف الشتاء.

بالتأكيد ، كنا نصطاد سمك القرش هنا في ميلفورد هاف، قبل بضع سنوات كان هذا امرا مستحيلا. الآن ، يوجد العديد منه خلال هذا الموسم. انه امر غير طبيعي. انها مخلوقات كبيرة. الفرق بينهم وبين الأسماك التي إعتدنا صيدها هو انه حين يمرون بالقرب منا، بامكانهم النظر إلينا. بامكانكم النظر إليهم ايضا..من سيأكل من؟

اليوم هو مثال جيد. حين تتحدث إلى صيادين من ميلفورد، الذين أمضوا بين عشرين ، ثلاثين أو أربعين عاما في المهنة، سيقولون ان الرياح اكثر عنفا من الماضي. بعض الصيادين سيقولون أن التيارأصبح أقوى. لربما هذا صحيح، لربما هذا بسبب الريح، لان للريح تأثيرا على المد النحري، لا أعرف بالضبط، لكن التغير المناخي هو السبب.

انني رجل عادي. أنا لست متعصبا لظاهرة التغيير المناخي، لا أعرف ما يكفي عن ذلك. كل ما يمكنني قوله هو ما شاهدناه عبر الصيد التجاري، التواجد في البحر على مدى أربع وعشرين ساعة، كل يوم وعلى مدى العقود العشرة الماضية .هناك تغيرات مهمة تحدث . ظاهرة للعيان.

اختيار المحرر

المقال المقبل
ارتفاع حرارة الأرض طبيعي أم من فعل الإنسان؟

العالم

ارتفاع حرارة الأرض طبيعي أم من فعل الإنسان؟