عاجل

تقرأ الآن:

محكمة فرنسية ترجىء النظر في قضية " ليليان بيتانكور" إلى أجل غير مسمى


فرنسا

محكمة فرنسية ترجىء النظر في قضية " ليليان بيتانكور" إلى أجل غير مسمى

بعد قرار محكمة نانتير غرب باريس، تأجيل النظر في قضية وريثة عملاق مستحضرات التجميل “لوريال” ضد المصور، فرنسوا ماري بانييه، المتهم باستغلال ليليان بيتانكور، وريثة مستحضرات تجميل لوريال، للحصول على هبات مالية ضخمة، أعلنت النيابة العامة مساء اليوم رفضها اجراء تحقيق إضافي حول القضية، فيما قالت محكمة الاستئناف بفرساي إنها ستحسم الأمر في هذه القضية في غضون شهر.
 
و كان قرار محكمة نانتير قد جاء في أعقاب جلسة عقدت صباح الخميس، طلب فيها دفاع المصور، برد الدعوى المرفوعة على موكله، واصفا القضية بأنها مثيرة للاشمئزاز.
 
المصور بانييه، البالغ من العمر ثلاثا و ستين سنة، متهم من قبل فرنسواز بيتانكور، و هي إبنة أغنى سيدة في فرنسا، متهم باستغلال هشاشة الوضع الصحي لوالدتها البالغة من العمر سبعا و ثمانين سنة، للحصول على ما يقارب مليار يورو، خلال تسعينيات القرن الماضي.
 
يأتي هذا في وقت تتجه فيه القضية للتحول إلى قضية سياسية، بعد أن طالب عدد من النواب الفرنسيين باستقالة وزير العمل، إيريك فورت، المتهم بمعرفته المسبقة بتهرب ضريبي محتمل من قبل بيتانكور، بعدما كشف موقع “ميديابار” الإعلامي عن تسجيلات لمكالمات هاتفية للسيدة الثرية مع أقربائها سجلت سرا، تبين هشاشة الوضع الصحي لليليان بيتانكور.
 
 
 
 

المزيد عن: