عاجل

موجة حر تجتاح أوروبا

تقرأ الآن:

موجة حر تجتاح أوروبا

حجم النص Aa Aa

مع بداية موسم العطل و الاصطياف، شهدت عدة دول أوروبية هذا الجمعة ارتفاعا غير عادي في درجات الحرارة، ايذانا ببداية صيف حار، كما توقعه خبراء الأرصاد الجوية.
 
فهنا في العاصمة البلجيكية، بروكسل، بلغت درجة الحرارة عند منتصف النهار أربعين درجة مئوية، و هي أعلى درجة تسجل في هذا البلد منذ العام 1976.
 
و الحل بالنسبة للكثيرين كان الهروب إلى البحر أو المسابح العامة.
 
فرنسا هي الأخرى شهدت اليوم طقسا حارا، فالفرنسيون اشتكوا من ارتفاع درجات الحرارة، التي وصلت خمسا و ثلاثين درجة مئوية في العاصمة باريس.
 
أما في مدينة بوردو فقد لمست الحرارة عتبة السبع و الثلاثين درجة مئوية، لكن هذا لم يثن هؤلاء العمال، من ممارسة عملهم داخل هذا المصنع للسيارات الفاخرة.
 
ألمانيا، الجارة الشرقية لفرنسا، الحال عندها لا يختلف كثيرا، فالناس تقاطروا بكثافة على الماسبح، بعد أن بلغت درجات الحرارة ثلاثين درجة مئوية في عدة مدن ألمانية، بل وصلت حتى أربعين درجة مئوية في فرانكفورت.
 
كبارا و صغارا.. الألمان فروا بجلدهم من حرارة الطقس، و الوجهة واحدة المسابح، و حتى النافورات وسط شوارع المدن لم تسلم من الأطفال، الذين حولوها إلى مسابح عامة.
 
أما في مدينة بندورم الإسبانية، فشواطئها مكتظة بالمصطفين و السياح، الذين جاؤوا من جميع أنحاء العالم، سيما من بريطانيا و ألمانيا، حيث تستقطب شواطىء المدينة عددا هائلا من السياح خاصة في فصل الصيف.