عاجل

الرئيس الألماني العاشر يؤدي اليمين الدستورية

تقرأ الآن:

الرئيس الألماني العاشر يؤدي اليمين الدستورية

حجم النص Aa Aa

أدى الرئيس الألماني الجديد، كريستيان فولف، اليمين الدستورية اليوم، في الجلسة المشتركة للبرلمان الألماني“بوندستاغ” ومجلس الولايات “بوندسرات” و ذلك بعد انتخابه الأربعاء الماضي من قبل المجمع الاتحادي.
 
فولف، البالغ من العمر إحدى و خمسين سنة، يعتبر مرشح الإئتلاف الحاكم في ألمانيا.
 
وأكد الرئيس العاشر لألمانيا الإتحادية في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة أنه سيعمل على بناء الجسور بين الأجيال ومختلف أطياف المجتمع
 
“ من المهم بالنسبة لي بناء علاقات بين المواطنين سواء أكانوا صغارا أم كبارا، من الشرق أو الغرب، وأرباب العمل والموظفين والعاطلين عن العمل “ 
 
وأكد فولف، الذي يعد أصغر رئيس للبلاد في تاريخ ألمانيا، أنه يرى نفسه قويا سياسيا بالشكل الكاف لممارسة مهام منصبه، و ذلك رغم فشله في الحصول خلال الجولة الأولى والثانية من الاقتراع الرئاسي على أغلبية أصوات الجمعية الاتحادية.
 
وتحول الانتخاب الرئاسي اذلالا للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إذ تطلب الأمر أكثر من تسع ساعات، وهو رقم قياسي في التاريخ الألماني وثلاث جولات، لانتخاب مرشحها المحافظ.
 
وكانت ميركل، التي تتراجع شعبيتها في استطلاعات الرأي، تعول على هذا الانتخاب لتؤكد تلاحم ائتلافها، الذي يبدو أكثر هشاشة من المتوقع، ومنقسما حول كبرى الملفات، لكن ذلك لم يتحقق.