عاجل

تقرأ الآن:

مؤسسةفينغ تسعى للجمع بين التكنولوجيا الحديثة والمجتمع


علوم وتكنولوجيا

مؤسسةفينغ تسعى للجمع بين التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

اكتشاف العلاقة مابين التكنولوجيا والمجتمع من خلال ابتكار التقنيات هو هدف ليفت المؤتمر الذي يعقد كل عام في جينف وكورا ومؤخرا عقد في مرسيليا .

يجمع المؤتمر رجال الاعمال والباحثيين في مجال التقنيات بالاضافة الى الشركات لتبادل وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بتأثير التكنولوجيا على المجتمع .

دانيال كابلان مدير عام مؤسسة فينغ التقنية يقول : “ ما حاولنا التركيز عليه هذا العام هو كيف يمكن للابتكارات التقنية ان تنتقل الي شبكة الانترنت العالمية والانفتاح على الابتكارات الجديدة وكيفية التقليل من الحواجز التي تمنع مشاركةالمستخدمين من ايجاد خدمات جديدة وتجاوز شبكة الانترنت عبرالانتقال الى العالم المادي الملموس او حتى الفضاء اي الخروج الى المدينة والمجتمع . فرنسوا تادي باحث في معهد انسيرم قدم معلومات عن هامة عن عن ايجابيات وسلبيات التفكير الفردي و الجماعي. واشار الباحث في شرحه ان اليات التفكير هذه انشأ معظمها على اساس منهجيات التعليم لزيادة المشاركة الاجتماعية بعالم التقنيات. يقول فرنسوا تايدي : “ نحن نعيش في عالم متسارع الاحداث وهذا التسارع يؤثر على الاجيال بشكل مستمر ,والواقع ان المسافة من جيل الى جيل تجعل المجتمع مختلف فاطفالنا سيعشون في مجتمع مختلف تماما عن ما عشناه في القرن العشرين” . العديد من المتكبرات الجديده تسهل التعامل ما بين افراد المجتمع والتقنية العالية من خلال المخترعات مثل الاي باد و وتوتشيست وذلك للوصول الى المعلومات بسرعة .

جيمي هيرتز -مؤسسة تيغنيبل ديسبلاي:
هذا مثير للاهتمام وخاصة في مرحلة تعليمم الطفل عن الاشياء والاجسام التي حولهلذلك سوف نقدم لهم الأشياء التي تسهل عليهم فهم المعنىومن جهة اخرى ايضا تقدم تسهيلات لكبار السن في التنقل وكسر الفجوة الرقمية التي تفصلهم عنا “.

المؤتمر القادم ل ليفت سيكون في اكتوبر تشرين الاول القادم في كوريا الجنوبية .

اختيار المحرر

المقال المقبل
انتربول تتطلق نداء مساعدة

علوم وتكنولوجيا

انتربول تتطلق نداء مساعدة