عاجل

لغز عالم الفيزياء الإيراني، شهرام أميري، الذي تتهم إيران الولايات المتحدة بـاختطافه، لا يزال غامضا قبيل وصوله إلى طهران.

لكن قبل عودته إلى الأراضي الإيرانية غدا، يتوقع أن يصل أميري في الساعات القليلة المقبلة إلى العاصمة القطرية الدوحة، بعدما غادر صباح اليوم الولايات المتحدة، حسب الخارجية الإيرانية.

و قبيل مغادرته الأراضي الأمريكية قال عالم الفيزياء الإيراني، إنه سيكشف تفاصيل عملية اختطافه من قبل عملاء الاستخبارات الأمريكية بعيد وصوله إلى إيران.

جاء ذلك في مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة “برس تي في” الإيرانية قبيل مغادرته الولايات المتحدة.

الجمهورية الإيرانية، التي يدور بينها وبين الغرب نزاع بشأن برنامجها النووي، كانت اتهمت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي.أي.ايه” مرارا بخطف أميري الذي كان يعمل بهيئة الطاقة الذرية الإيرانية.

أبعد من ذلك فطهران تقول بأنها ستتخذ اجراءات ضد واشنطن، حيث أكد نائب وزير الخارجية الإيراني، حسن كشغافي، بأن إيران ستواصل جهودها على الصعيد القانوني و الدبلوماسي ضد الحكومة الأميركية لمسؤوليتها في خطف أميري.

و كان أميري، الذي اختفى قبل أكثر من عام أثناء أدائه مناسك العمرة في المملكة العربية السعودية، ظهر فجأة أمس في قسم رعاية المصالح الإيرانية بالسفارة الباكستانية في واشنطن.