عاجل

عاجل

فرحة مثليي الأرجنتين بعد اقرار قانون يسمح بزواجهم

تقرأ الآن:

فرحة مثليي الأرجنتين بعد اقرار قانون يسمح بزواجهم

حجم النص Aa Aa

هي فرحة مثليي الجنس في الأرجنتين، بعدما أقر مجلس الشيوخ أمس قانونا يسمح بزواج الشواذ من الجنسين، لتصبح الأرجنتين أول دولة لاتينية تقنن مثل هذا الزواج.

اقرار القانون المثير للجدل، الذي يأتي بعد أكثر من شهرين من اعتماده من قبل البرلمان، يعني اضفاء الشرعية على زواج المثليين، و ذلك رغم الجدل الواسع، الذي أثاره مشروع القانون، سيما من طرف الكنيسة الكاثوليكية في الأرجنتين

“ لدينا الكثير من الاحتفالات تنتظرنا، لأن هذه الخطوة هامة جدا، و هي قفزة إلى الأمام من أجل حقوق الإنسان. نحن أول بلد في أمريكا اللاتينية يعترف بالمساواة “ تقول ماريا رشيد، رئيسة مؤسسة المثليين في الأرجنتين

و كان مجلس الشيوخ الأرجنتيني قد أقر القانون، بعد إثنتي عشرة ساعة من المناقشة. و أيد ثلاثة و ثلاثون عضوا بالمجلس مشروع القانون، مقابل سبعة و عشرين عضوا عارضوه، فيما امتنع ستة أعضاء من التصويت.

وكان البرلمان قد أقر في الخامس مايو/أيار الماضي، مشروع القانون، الذي يسمح كذلك للزوجين الشواذ سواء من الرجال أو النساء بتبنى أطفال.

إلى ذلك شهدت العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، مظاهرات متباينة ما بين معارضة ومؤيدة للقانون، في الوقت الذي كان فيه مجلس الشيوخ يصوت على قانون زواج المثليين.