عاجل

اخلاء خليج المكسيك من السفن العاملة في سد فوهة البئر النفطية بسبب العاصفة الاستوائية بوني, بعد قرار بريتش بتروليوم (بي بي) والسلطات الاميركية تعليق العمليات الرامية الى وقف التسرب النفطي نهائيا في خليج المسكيك والبدء بعمليات اجلاء نحو الفي شخص يعملون في سحب النفط الخام.

حاكم ولاية لويزيانا صرح ان قلق السلطات ناجم عن التأثيرات التي سيسببها اتأخر في عمليات سحب النفط مع ادراك تأثير قذف بقع النفط لامكنة ابعد في الوقت الذي نجد الامواج و هي تعلو من قدمين الى خمسة اقدام و هي محملة بالنفط و المناطق الجنوبية الشرقية هي الاكثر تضررا .

منذ صباح الجمعة, كانت العاصفة بوني تضرب جنوب فلوريدا مصحوبة برياح تصل سرعتها الى 56 كلم/ساعة. وستبلغ العاصفة خليج المكسيك مساء الجمعة وستكون فوق منطقة البقعة النفطية بعد 42 ساعة على ذلك, بحسب التوقعات التي اصدرها المركز الوطني للاعاصير ومقره في ميامي.
حاكم ولاية لويزيانا صرح ان قلق السلطات ناجم عن التأثيرات التي سيسببها التأخر في عمليات سحب النفط مع ادراك تأثير قذف بقع النفط لامكنة ابعد في الوقت الذي نجد الامواج و هي تعلو من قدمين الى خمسة اقدام و هي محملة بالنفط تضرب المناطق الجنوبية الشرقية التي هي الاكثر تضررا